خمس إصابات برصاص الاحتلال في بيت فجار والعروب السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة

عودة بعض مصانع الباطون للعمل واتحاد المقاولين يصر على موقفه

وكالة الحرية الاخبارية -  ما زالت قضية الارتفاع في أسعار الأسمنت بين أخذ ورد، فقد عادت بعض مصانع الباطون اليوم للعمل كالمعتاد، واستمرت أخرى في الاضراب، في حين ظل اتحاد المقاولين على موقفه.

ونفذ اتحاد المقاولين وأصحاب مصانع الباطون واتحاد الصناعات الإنشائية واتحاد المطورين إضرابا عن العمل منذ بداية الشهر الجاري، احتجاجا على قرار رفع أسعار الإسمنت، الذي بررته الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية لارتفاع أسعاره من المصدر.

وقال رئيس اتحاد الصناعات الانشائية خضر الجراشي إن مصانع الباطون في شمال ووسط الضفة الغربية عادت للعمل، في حين ما زالت مصانع الباطون في الخليل وبيت لحم  ملتزمة بالإضراب، حتى تتراجع الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية عن قرارها برفع الأسعار بنحو 18 شيقل منذ بداية الشهر الجاري.

وأضاف الخطوات اللاحقة يحددها اجتماع الهيئة العامة للاتحاد، بالاستمرار  في الإضراب أم العودة للعمل ضمن معطيات محددة.

وبين الجراشي أن مصانع الباطون التي عادت للعمل ستذهب لرفع أسعارها، معتقدا أن الزيادة ستشمل الارتفاع في أسعار الإسمنت والبالغة 54 شيقل على مدار الـ13 شهرا الماضية.

من جهته، أصر اتحاد المقاولين الفلسطينيين على موقفه الرافض لرفع الأسعار حسبما بين نائب رئيس الاتحاد عادل عودة.

وأصدر اتحاد  المقاولين بيانا رفض فيه رفع أسعار الإسمنت وأسعار الباطون المعلنة من قبل الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية، كما رفض مبادرة الشركة بالتعاقد مع شركة حلول لتقدير سعر الباطون الجاهز، لأنها ليست الجهة المخولة بعمل دراسة وتحليل الأسعار لهذه السلعة.

وطالب الاتحاد بتشكيل لجنة من قبل كافة القطاعات ذات العلاقة وهي: اتحادات المقاولين والمطورين والصناعات الإنشائية ونقابة المهندسين، برعاية وزارة الاقتصاد، للوصول إلى نتيجة ترضي الجميع.

وبين أن الاتحاد سيتعامل بإيجابية مع أي نتيجة يرضى بها الجميع فيما يخص المشاريع المستقبلية، ويستثني المشاريع المتعاقد عليها والمشاريع تحت التنفيذ.