أبو الغيط: قرار "الكنيست" يكشف الوجه الحقيقي للاحتلال ونواياه "أوكسفام": إسرائيل تستخدم الماء كـ"سلاح حرب" ضدّ أهالي غزة إصابة 3 مستوطنين بانفجار عبوة ناسفة شمال الضفة الغربية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تُطلق برنامج التعليم الأساسي للدعم والإثراء التعليمي في رام الله 6 شهداء وعدة إصابات في قصف للاحتلال على غزة الشيخ يلتقي السيناتور الأميركي فان هولن الصحة الإسرائيلية: العثور على فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة البيت الأبيض: لا نرى أي بوادر لحرب شاملة في شمال إسرائيل إصابة شاب برصاص الاحتلال في عصيرة القبلية بنك الأردن يتبرع لمؤسسة مريم لشراء أدوية عاجلة لمرضى السرطان في قطاع غزة أمريكا تستبعد اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله قوات الاحتلال تقتحم قرى النزلات شمال طولكرم نتنياهو يجري جولة ميدانية في رفح تحت حراسة مشددة الأونروا: عائلات غزة فقدت كل شيء والأوضاع تتدهور يوميا الخارجية الأردنية تستدعي السفير الهولندي في عمّان

إذاعة منبر الحرية
ترسخت فكرة إنشاء إذاعة منبر الحرية طلباً للحرية المنشودة للوطن والأسرى وحرية الكلمة وحرية الرأي والتعبير.  وقد خرجت هذه الفكرة إلى حيز التنفيذ بتأسيس إذاعة منبر الحرية عام 2002 لتصدح بصوتها الحر في مختلف أرجاء فلسطين وتقدم نخبة من البرامج الهادفة والمنوعة والتي تتناول قضايا وهموم المواطن الفلسطيني بكل جرأة ومهنية.


البث الإذاعي:
وتبث الإذاعة على الموجة القصيرة "FM" بتردد 92.7، وتغطي معظم مناطق الوطن. ويمكن الاستماع الى إذاعة منبر الحرية من كافة أنحاء العالم من خلال من موقع الإذاعة الالكتروني www.HR.ps ، كما استخدمت إذاعة منبر الحرية مؤخراً تقنية البث المرئي عبر الموقع الالكتروني، جدير بالذكر ان هذه التقنية هي الاولى من نوعها على مستوى الإذاعات المحلية في فلسطين.  كما أن إذاعة منبر الحرية مرخصة من قبل وزارتي الاتصالات والإعلام.

 

طاقم الإذاعة:
يتنامى عدد الإعلاميين العاملين في الإذاعة عاماً بعد عام، فقد كانت البداية عام 2002 ستة  موظفين، أما اليوم فقد ارتفع عدد الطاقم الى أكثر من 40 موظف من مذيعين ومهندسي صوت وإداريين.

نسبة الاستماع:
تعتبر إذاعة منبر الحرية الإذاعة الأولى على مستوى الاذاعات المحلية في الجنوب الفلسطيني، بحيث تستحوذ على أكبر عدد من المستمعين في الجنوب الفلسطيني .وهذا ماظهر جليّاً في آخر استبيان للرأي أجرته شبكة أمين انترنيوز الإعلامية.

الانجازات التي حققتها إذاعة منبر الحرية:
1. تغطية الاحداث والاخبار العاجلة أولاً بأول
2. نفذت إذاعة منبر الحرية حملة ذرة ترابك يا وطن تسوى وطن، والتي تهدف إلى إحياء البلدة القديمة وتعمير الحرم الابراهيمي الشريف.
3. نفذت إذاعة منبر الحرية حملة للوحدة الوطنية وانهاء الانقسام.
4. تربط إذاعة الحرية المواطن بالمسؤول وتطرح القضايا التي تهم المواطنين ومتابعة هذه القضايا.
5. تقوم الإذاعة على تقديم برامج متخصصة للمرأة لرفع مكانتها في المجتمع .
6. تقوم إذاعة منبر الحرية بكشف ملابسات قضايا هامة تمس الشارع الفلسطيني ومنها  بعض الأخطاء الطبية التي اودت بحياة مواطنين، أو أدت الى تفاقم وضعهم الصحي بسبب الاهمال الطبي.
7. نفذت إذاعة منبر الحرية حملة للقضاء على الكلاب الضالة بالتعاون مع مديرية الصحة والبلدية.
8. ساعدت إذاعة منبر الحرية في حل مشكلة انقطاع المياه عن بعض المناطق في مدينة الخليل لفترات طويلة امتدت لشهور، بحيث خصصت فقرة ضمن برنامج يومي حول موضوع المياه تستضيف فيه مسؤول توزيع المياه في البلدية، ويتم استقبال شكاوى المواطنينن والعمل على تزويدهم بالمياه كل حسب منطقته ضمن جدول زمني.
9. نظمت إذاعة منبر الحرية مسيرة لمناصرة الاسرى المضربين عن الطعام، والتي تعد أكبر مسيرة خرجت في مدن الضفة لمناصرة الأسرى، حيث شارك فيها ما يزيد عن 15000 مواطن.
10. تنظيم بطولات رياضية.
11. تسعى اذاعة منبر الحرية الى تعزيز دور المرأة في المجتمع من خلال عمل حملات توعوية حول دور المرأة.
12. قامت إذاعة منبر الحرية بتشكيل فرقة طوارئ لمساندة المواطنين في الثلوج وفي الظروف الصعبة.
13. قامت إذاعة منبر الحرية بعقد سلسلة دروس تقوية لطلبة التوجيهي في عدة مواضيع.
14. تقوم إذاعة منبر الحرية بين فترة وأخرى بتكريم العاملين في المستشفيات، وأفراد الشرطة تقديراً لجهودهم.

 

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمكتب العلاقات العامة:

+(970) 2- 229-0442 رقم الهاتف

+(970) 2- 229-0445 رقم الفاكس

الموقع الالكتروني www.HR.ps

العنوان

  • فلسطين - الخليل-راس الجورة - مقابل دائرة السير
  • 02-2290442
  • [email protected]

ارسل لنا رسالة