ضبط نصف طن حلويات وسكاكر منتهية الصلاحية في محافظة الخليل الرئيس يستقبل السفراء العرب المعتمدين لدى إيطاليا الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وأمطار متفرقة ليلا الصيدليات المناوبة في محافظة الخليل قتيلان في جريمتين منفصلتين في حيفا وطلعة عارة داخل أراضي الـ48 أسعار الذهب قرب 4 آلاف دولار للأونصة مع تراجع الدولار كاتس يأمر بتدمير كل أنفاق غزة الاحتلال يعتقل فتيين أحدهما مصاب في الجديرة شمال غرب القدس استشهاد طفلين برصاص الاحتلال في الجديرة شمال غرب القدس واحتجاز جثمانيهما مستوطنون يهدمون خياما وحظائر ماشية ويستولون على أرض في الأغوار الشمالية شاهين تبحث مع نظيرها الهولندي تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية مصطفى يبحث مع وزير خارجية هولندا آخر المستجدات ودعم جهود تمكين دولة فلسطين في غزة موسكو تؤكد ضرورة حل القضية الفلسطينية بما يضمن إقامة دولة مستقلة الحية: لا سلام دون دولة فلسطينية عشرات الآلاف المصلين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

وزارة التربية تختتم ورشة عمل حول رفع قدرات مديري المدارس الجدد

وكالة الحرية الاخبارية - اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، ورشة عمل، حول رفع قدرات مديري المدارس الجدد، حيث تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش واللقاءات التربوية التي تعقدها الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، والتي تعنى بمدير المدرسة بصفته من أهم الحلقات المسؤولة عن إدارة العملية التعليمية التعلمية وضمن رؤية الوزارة وخطتها الاستراتيجية الرامية إلى إحداث تغيير على مستوى المديرية والمدرسة وصولاً إلى تعليم نوعي.

وأكد مدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج دور مدير المدرسة بوصفه المسؤول الأول أمام الجهات الرسمية ويعد المرجعية الأولى لكافة العاملين والطلبة، ويقاس مدى نجاح أي نظام تعليمي بقدرته على إحداث تغيير في منظومة المعارف والمعلومات والقيم السائدة، لافتاً إلى أن مدير المدرسة الناجح هو الذي يستطيع تهيئة الجو المناسب للعمل ويتصف بصفات المبادرة والإبداع ولديه نظرة متكاملة وشاملة والتركيز على البعد الإنساني والاجتماعي في العمل.

وأجاب القبج على استفسارات المديرين واستمع لملاحظاتهم حول العمل في الميدان وضرورة التواصل مع المجتمع المحلي والمديرية.

من جانبها، دعت مدير دائرة الإدارات المدرسية أماني هواش مديري المدارس إلى النهوض بمدارسهم والعمل ضمن فريق واحد في مدارس وتحقيق إدارة مالية ناجحة لموارد المدرسة والحرص على إنجاح العملية التربوية و تحقيق التكاملية في إدارة كافة الموارد في المدرسة سواء أكانت بشرية أم مادية أم مالية.

وتطرقت إلى الوصف الوظيفي لمدير المدرسة والأعمال المنوطة به، واستمعت إلى مجموعة من المعيقات التي تواجه أعمالهم، وأجابت على مجموعة من الأسئلة والاستفسارات والاحتياجات الضرورية لمدارسهم .

وأوضح رئيس قسم دائرة الإدارات المدرسية نصر أبو كرش كل ما يتعلق بالخطة المدرسية الجديدة من حيث إجراءات إعدادها ومتابعتها وتوافقها مع الخطة الاستراتيجية للوزارة،

فيما قدم رئيس قسم تطوير المديريات د. عزمي بلاونة عرضاً حول الاتصال والتواصل وأهمية الاتصال الفعال في المدرسة والبعد عن التسويق والانتباه إلى مضيعات الوقت، مبيناً في السياق ذاته، أهمية الإدارة الصحيحة للوقت، كما نوه إلى بعض الإخفاقات التي يقع بها مديري المدارس و ضرورة العمل على تلافيها.

وفي السياق ذاته، بين القائم بأعمال مدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات م. طالب الحاج أهمية الاتصال الفعال وفق تقنية التكنولوجيا الحديثة، وقدم عرضاً عن بيئة التواصل الالكتروني وفق بعض المواقع الالكترونية للمدارس وآلية استخدامها لخدمة العملية التعليمية التعلمية.