ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس

الحمد الله: جهة دولية ستدفع رواتب غزة و14معتقلا في قضية كهرباء الشمال

وكالة الحرية الاخبارية -  كشف الدكتور رامي الحمد الله، رئيس الحكومة الفلسطينية انه يجري العمل لدفع رواتب موظفي غزة المدنيين مؤقتا من قبل جهة دولية ثالثة، رافضا الافصاح عن هذه الجهة، وليس عن طريق السلطة الفلسطينية ولكن بالتنسيق معها لحل هذه المشكلة .

وقال الحمد الله خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر محافظة نابلس، عقب اجتماعه بقادة الاجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة الغربية وبحضور اللواء اكرم رجوب محافظ نابلس ان هناك 54 الف موظف في قطاع غزة غير موظفين بالسلطة الفلسطينية وان الحكومة لا تمتلك الاموال لدفع هذه الرواتب لاسيما وانها تعاني من عجز مالي في الموزازنة بلغ حتى نهاية العام الحالي اكثر من 600 مليون دولار .

وقال الحمد الله ان رواتب الموظفين في السلطة الفلسطينية ستصرف يوم الاثنين القادم .

وعن اجتماعه بقادة الامن الفلسطيني في نابلس قال الحمد الله ان رسالة الحكومة الفلسطينية بان فرض الامن في كافة الاماكن الفلسطينية هو اجب علينا وان التعليمات واضحة لكافة الاجهزة الامنية الفلسطينية باننا لن نسمح بحدوث خلل او فلتان امني وسنلاحق اية جهه تخرق القانون ولاحصانة لاحد .

واكد الحمد الله ان الاجهزة الامنية الفلسطينية قادرة على فرض الامن وانه لن تكون هناك حملة امنية في نابلس، ولكن سنعمل على اعتقال كافة الاشخاص الفاريين من العادله بصورة هادئة وخاصة الجنائيين وتجار السلاح والمخدرات، لان هدفنا هو الحفاظ على الامن من اجل التفرغ للتنمية الحقيقية .

وفيما يتعلق بقضية كهرباء الشمال قال الحمد الله انه تم اعتقال 14 شخصا من شركة كهرباء الشمال حتى الان، ويجب الانتهاء من التحقيق لان البعض حول الى محكمة الفساد، قائلا "لن نظلم احدا"، وحول تشكيل مجلس ادارة جديد للشركة قال الحمد الله "انه تم تم طرد 3 ممثلين للحكومة من ادارة المجلس عام 2012 ونحن ننتظر قرار المحكمة الفلسطينية حول الدعوى المرفوعة ضدنا من قبل الشركة اذا كان القرار صحيحا سنعمل على الفور عقب قرار المحكمه بتشكيل مجلس ادارة جديد للشركة واذا لم ناخذ القرار فاننا نحترم القانون وسنطبقه".

وفي موضوع الصحة والزراعة قال الحمد الله ان الحكومة زادت موازنه الزراعة الفلسطينية باضعاف كثيرة فهي تبلغ اليوم 21% من موازنه السلطة الوطنية الفلسطينية لاننا "نؤمن بان الزراع قطاع مهم ومهم جدا للتنمية".

اما وزارة الصحة الفلسطينية فقال الحمد الله بان لدينا نظام صحي افضل من الكثير من دول العالم فالمواطن يدفع 50 شيقلا بالضفه الغربيه وفي قطاع غزة فانه يعالج مجانا، مؤكدا ان الحكومة الفلسطينية تحول شهريا اكثر من 35 مليون شيقل للمستشفيات الاسرائيلية لعلاج المواطنين عدا عن الاموال التى تحول الى المستشفيات الخاصة .