مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم ، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، وسط انتشار مكثف لجيش الاحتلال في المنطقة لتأمين الاقتحام.
وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، وانتشرت في محيط البلدة القديمة والسوق التجاري.

وأفاد مصدر صحفي بأن عددا من دوريات الاحتلال اقتحمت المنطقة، ترافقها فرق مشاة انتشرت بشكل واسع في محيط البلدة القديمة والأسواق، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وتتعرض بلدة سبسطية لاقتحامات متكررة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، خاصة في المنطقة الأثرية، في إطار محاولات فرض السيطرة على الموقع التاريخي وطمس هويته الفلسطينية. كما تشهد مدينة نابلس اقتحامات شبه يومية تنفذها قوات الاحتلال، تتخللها عمليات دهم وانتشار عسكري في أحياء المدينة وبلدتها القديمة.