اعتقال شاب بعد إصابته في رام الله سفير فلسطين يبحث مع مسؤول نيجيري تعزيز التعاون مقاومة الجدار والاستيطان: 2350 اعتداء نفذها الجيش والمستوطنون في تشرين أول الماضي قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في نابلس "التربية": وضع حجر الأساس لمدرسة عطارة الثانوية للبنات في تربية بيرزيت وزير الجيش الإسرائيلي يعين مدعيا عاما عسكريا جديدا بعد "فضيحة التعذيب" وزارة العدل تنشر مشروع قرار بقانون بشأن الحق في الحصول على المعلومات الاحتلال يسلم جثمان الشهيد أحمد الأطرش الذي استشهد برصاص مستعمر قبل يومين مستعمرون يضرمون النار في أراضٍ زراعية شمال قرية اللبن الشرقية الاحتلال يقتحم مخيم الفوار "خضوري" تحصد المركزين الأول والثالث في الملتقى الإبداعي العربي الاحتلال يجبر مقدسيين على هدم منزل وحظيرة حيوانات سلطة الأراضي تُنجز تسوية 8 أحواض وتُصدر 1175 سند تسجيل في خمس محافظات محافظ سلطة النقد يلتقي مسؤولين في البحرين ويبحث معهم التعاون قوات الاحتلال تقتحم قباطية

دورة تدريبية في مجال تحديد البصمة الوراثية في جامعة بوليتكنك فلسطين

وكالة الحرية الاخبارية -  ضمن سلسلة النشاطات الموجهة لتطوير المجتمع المحلي نظم مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية– جامعة بوليتكنك فلسطين ورشة عمل متخصصة في مجال التقنيات الجينية المتقدمة للتعرف على البصمة الوراثية للكائنات الحية والذي يعتبر من المجالات التقنية الحديثة في حقول الطب الشرعي والزراعة والبيئة، وقد استهدفت الورشة نخبة من مدرسي مساق الأحياء من مديريتي تربية شمال وجنوب الخليل، وقد أشرف على الورشة الدكتور رامي عرفة الخبير في مجال تحديد الأصول الجينية للنباتات الفلسطينية.

وقد اشتملت الدورة التدريبية التي امتدت على مدار أسبوع كامل على مجموعة من المحاضرات النظرية التي قدم من خلالها الدكتور رامي عرفة نظرة عامة على مواضيع خاصة بالبصمة الوراثية والتطورات العلمية في هذا المجال، كما تبع سلسلة المحاضرات العلمية النظرية تدريباً عملياً للمتدربين في مختبرات المركز، حيث قام المتدربون بإجراء بعض التجارب العملية لتحديد البصمة الوراثية لبعض النباتات بالإضافة إلى تجارب علمية أخرى داخل المختبرات.

وتأتي هذه الورشة في إطار التعاون بين جامعة بوليتكنك فلسطين ووزارة التربية والتعليم لتعزيز الربط  بين المفاهيم النظرية والجانب العملي مما يتيح تحسين قدرات مدرسي المناهج في العملية التدريسية، وقد أعرب المشاركين في نهاية الورشة عن سعادتهم بالمشاركة في هذا النشاط العلمي ودعمهم للمزيد من هذه الأنشطة التي تسهم في رفد المشاركين بالخبرات والمعلومات الضرورية لتطوير مناهج التعليم للتعرف على كل جديد في هذه الحقول العلمية.