خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين

الاحتلال يقرّر هدم 20 مخزنٍ ومصادرة الأرض بعد العيد وتغريم أصحابها 460 ألف شيكل

وكالة الحرية الاخبارية -  ذكرت مصادر محلية أن محكمة الاحتلال العليا قررت هدم عشرين مخزناً، على مدخل مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، لتوسعة الحاجز (المعبر) العسكري الذي يقيمه الاحتلال على مدخل المخيم.

في الوقت نفسه، طالبت بلدية الاحتلال في القدس أصحاب المخازن المُستهدفة دفع مبلغ 460 الف شيكل كضرائب عن هذه المنشآت علما أنها مغلقة منذ 23 عاماً.
وتعود ملكية المخازن لورثة سليمان محمد الدجاني، وأبو الوليد محمد الدجاني، ويُتوقع أن ينفذ جيش الإحتلال قرار المحكمة العليا، القاضي بتدمير المخازن العشرين بعد أيام من عيد الفطر.
وقال ابو الوليد الدجاني ، في تصريحات صحفية، ان هذه المخازن مبنية منذ العام 1963، اي قبل 50 عاماً، على قطعة أرض مساحتها الاجمالية 11 دونماً، تمت مصادرتها على مرحلتين: الأولى طالت 7 دونمات، وفي المرحلة الثانية المخازن، ودونمان ونصف الدونم".
ولفت الدجاني الى ان هذا القرار جاء بعد أكثر من 6 سنوات من الملاحقة في المحاكمة، "تكبدنا فيها خسائر مالية كبيرة تقدر بعشرات آلاف الشواقل، وفي النهاية استجابت المحكمة العليا لرغبة الجيش، بمصادرة الارض وهدم المحلات والمخازن".
وأوضح ان جيش الاحتلال كان صادر اثناء بناء الجدار الفاصل 7 دونمات لتوسيع المعبر العسكري، وفتح مسارب وممرات، وبناء ابراج ومنشآت اخرى. مشيرا الى ان الامر لم يتوقف عند هذا الحد، بل امتد ليطال المخازن المشيدة منذ نحو نصف قرن (قبل احتلال الضفة والقدس).
واشار ابو الوليد الدجاني الى ان قرار المحكمة القاضي بهدم المخازن يتزامن مع مطالبة بلدية القدس بمبلغ 460 الف شيكل، كضريبة "ارنونا"، عن هذه المخازن، علما انها مغلقة وغير مستغلة منذ 1990م.