محاولة اغتيال الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات على جنوب لبنان إصابتان برصاص الاحتلال شرق قلقيلية استشهاد عسكري سوري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان الاحتلال على المنطقة الجنوبية إصابة شاب برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل "الصحة العالمية" تحشد قدراتها لمعالجة جرحى "مجزرة المواصي" "FBI": لم نحدد الدافع وراء إطلاق النار على ترامب الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة في اليوم الـ282 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع العراق يطالب المجتمع الدولي بتحمّل مسؤوليته إزاء استمرار العدوان السافر على غزة الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله ارتفاع في مؤشر غلاء المعيشة لشهر حزيران الماضي ماليزيا تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لإنهاء الانتهاكات الإسرائيلية ومحاسبة مرتكبيها عمّ الإضراب الشامل محافظات الضفة اليوم الاحد، تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة أمس السبت.

"لجان المقاومة": استهداف عناصر تأمين المساعدات يهدف لتشديد الحصار

قال المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لعناصر تأمين المساعدات وقوافل البضائع في رفح أمس، يعبّر عن منهجية واضحة بتشديد الحصار وحرب التجويع التي تشنها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وأشارت لجان المقاومة في بيان لها ، إلى أن هذا الاستهداف "يعد جريمة حرب جديدة، تعكس وحشية وسادية وفاشية جيش العدو وقادته المجرمين".

 

وأضافت أن سياسة تشديد الحصار والتجويع التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع، "ما كانت تستمر وتتم إلا بدعم وموافقة أمريكية".

وأكدت أن "كافة السياسات الإجرامية الصهيوأمريكية لن تفلح بتركيع وإخضاع شعبنا ولن تزيدنا إلا إصراراً على هزيمة العدو النازي ومعاقبته على جرائمه ونازيته".

 

واستهدف قصف إسرائيلي عناصر تأمين بضائع تجارية شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء أمس الاثنين، ما أسفر عن استشهاد 8 منهم.

 

وأفادت مصادر محلية بأن الشهداء هم: أحمد إبراهيم زكي أبو تيم، ومحمد مسعود جمعة السحباني، ومصطفى محمد محمد أسعد دلول، وأحمد موسى سليمان مرعي، ومصطفى أسعد مازن أبو النجا، وإبراهيم محمد محمد أسعد دلول، وأسعد محمد أسعد دلول، وشهيد مجهول الهوية.