37 شهيدا و100 جريح في مجزرتين بالنصيرات ومواصي خانيونس الأردن يدين استهداف إسرائيل للأونروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها في قطاع غزة مصرع طفلة إثر حادث دعس ببلدة العبيدية شرقي بيت لحم الاحتلال يعتقل طفلا ووالده من بلدة قراوة بني حسان فرنسا تعرب عن استنكارها لاستهداف الاحتلال مدارس النازحين في قطاع غزة الاحتلال يفرض حصارا مشددا على رامين شرق طولكرم الحكومة تكلف مؤسسات الدولة بتكثيف العمل لتلبية احتياجات المواطنين في غزة السيسي يدعو إلى تكاتف الجهود الدولية لوقف فوري لإطلاق النار في غزة سلطة الطاقة: نعمل على إعادة تشغيل خط كهرباء للمنطقة الوسطى في غزة نتنياهو: يجب اجتثاث كل الأذرع التابعة لحماس المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بغزة: حجم الإصابات يفوق قدراتنا جيش الاحتلال: حماس لا تزال قادرة على قصف تل أبيب والقدس نتنياهو يتعهد بزيادة الضغط على حماس... غالانت: نضوج الظروف لإتمام صفقة استشهاد 3 اطفال جنوب لبنان و30 صاروخ نحو شمال اسرائيل الاحتلال يستولي على 441 دونما من أراضي المواطنين غرب رام الله

اكتشاف فقدان "مئات القطع التاريخية" من المتحف البريطاني

فقد المتحف البريطاني، منذ عام 2013، مئات القطع التاريخية والثمينة، مثل العملات الذهبية والقلائد الفضية والقطع الفخارية.

وقالت صحيفة "الغارديان" إن سجلات المتحف البريطاني أظهرت أنه تم فقدان مئات القطع الأثرية التاريخية منذ عام 2013.

وكشف المتحف البريطاني، الأسبوع الماضي، أن الشرطة تحقق في القطع التي كانت "مفقودة أو مسروقة" من المؤسسة.

يأتي ذلك فيما أعلن المتحف، الذي يتخذ من العاصمة لندن مقرا له، أنه طرد أحد موظفيه وسلمه للشرطة بعدما اكتشف حصول سرقة "نادرة جدا" لقطع من مجموعته.

كما ذكرت صحيفة "تايمز"، يوم الخميس، أن المتحف اكتشف فقدان عملة فضية يونانية وعملة رومانية من القرن الرابع وعملة ألمانية.

ويعتقد كذلك أن حلقة من أوائل القرن العشرين، وهي عبارة عن سلسلة مكونة من "سلك فضي دائري"، وأدوات خشبية على شكل خشخاش الأفيون، وقلادات وخرزات من أوراق الشجر المزججة، اختفت على مدى السنوات العشر الماضية.

وأعرب هارتويغ فيشر، مدير المتحف، يوم الأربعاء، عن "إحباطه" من الاستيلاء الذي طال قطعا أثرية، مشددا على أن أولويته كانت دائما هي رعاية مجموعة المتحف.