بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنان مقتل مواطن بإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة زعترة شرق مدينة بيت لحم إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال وسط رام الله إصابة طفل بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة من نابلس الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال جنوب بيروت الجمعة إلى 45 الملكة رانيا: نستحق نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات إيران تحظر نقل أجهزة "البيجر" على رحلاتها لبيروت الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة إصابات بالاختناق لطلبة مدرستي "الأونروا" في مخيم الجلزون مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى الاحتلال يغلق حاجز مخيم شعفاط العسكري غالانت: سنفعل كل شيء لإعادة السكّان إلى منازلهم في الشمال حزب الشعب ينعى المناضل والقائد الوطني الرفيق نـعـيـم الأشـهـب شرطة وبلدية الاحتلال توزعان إخطارات على محلات في شعفاط

الصين تركب كاميرات في مراحيض عامة لسبب غريب

 إذا أردت أن تستخدم مرحاضا عاما في بكين، بالطبع ستحتاج إلى مناديل ورقية، لكن يجب أن تلتقط لك الكاميرا صورة أولا.

ففي محاولة لكبح سرقة المناديل الورقية والاستخدام المفرط غير المبرر لها، أقدم واحد من أكثر المراحيض العامة في العاصمة الصينية على تركيب كاميرات بالغة الحساسية تتيح التعرف على الوجوه، وذلك لضمان عدم سرقة المناديل.

لذا على من يريدون استخدام المرحاض، أن يقفوا أمام الكاميرا للتعرف على وجههم، ثم سيتمكنون من سحب المناديل الورقية التي لن تفتح لهم دون التقاط الصورة.

ومن أجل منع المترددين كثيرا على المرحاض، تم برمجة الكاميرا على عدم السماح لنفس الشخص باستخدام آلة المناديل قبل مرور 9 دقائق على الأقل.

وتثير هذه التقنية قلقا بشأن الخصوصية، وهو ما عبر عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أحدهم على موقع "سينا ويبو" المشابه لتويتر:" كنت أعتقد أن المرحاض هو آخر الأماكن التي يمكن أن أتمتع فيها بالخصوصية، لكنهم يراقبونني هناك أيضا".