الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو

نتنياهو خلال اجتماع كبار قادة الجيش: نستعد للقتال ضد إيران ونزع سلاح حماس

أكدت القناة 14 الاسرائيلية، مساء اليوم (الأحد) انه وخلال اجتماع عقده رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع كبار قادة الجيش الإسرائيلي، أوضح أن إيران ستكون في نهاية الحملة الحالية أضعف من أي وقت مضى، بينما ستكون إسرائيل أقوى بكثير.

وتناول نتنياهو مزاعم الانهيار السريع للنظام، مؤكداً أنه على الرغم من عدم وجود ضمانات لسقوط النظام في طهران مع بداية القتال، إلا أن الضغط الاقتصادي الهائل يهيئ الظروف اللازمة لذلك.

وقال نتنياهو، تشعر القيادة الإيرانية بقلق بالغ إزاء احتمال أن يؤدي الانهيار الاقتصادي إلى تهديد مباشر لاستقرار النظام، كما تجلى ذلك في المظاهرات التي اندلعت عقب العمليات السابقة. وفيما يتعلق بالملف النووي، كشف نتنياهو أن الرئيس دونالد ترامب يعتقد بثقة كبيرة أنه من خلال ممارسة ضغوط اقتصادية هائلة، سيُمكن "استخراج" المواد المخصبة المدفونة في أعماق الأرض في إيران.

في غزة، أكد نتنياهو لكبار الضباط أن إسرائيل لا تنوي التراجع عن هدفها الرئيسي المتمثل في تفكيك القدرات العسكرية والحكومية لحماس. وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يسيطر حاليًا على مناطق أمنية تغطي أكثر من 50% من مساحة قطاع غزة، وهو ما يمنح إسرائيل القدرة العملياتية على دخول أي نقطة والبدء في تفكيك البنية التحتية للإرهاب.

وأضاف نتنياهو أنه نقل رسالة إلى الرئيس ترامب وفريقه مفادها أنه إذا لم تُحضر الولايات المتحدة طرفًا خارجيًا لتولي مهمة نزع سلاح قطاع غزة وتجريده من عتاده، فإن هذه المهمة ستقع على عاتق إسرائيل. وخلص إلى أن الجيش الإسرائيلي في وضع جيد للغاية حاليًا لإنجاز المهمة، وأن الحكومة ستختار التوقيت الأنسب لتنفيذ العملية النهائية.