الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق

الاحتلال يوسع سيطرته على 59% من قطاع غزة ويستعد لاستئناف الحرب

 تواصل قوات الاحتلال مساعيها لتوسيع عدوانها على قطاع غزة، عبر فرض مزيد من السيطرة الميدانية على أراضي القطاع، إذ ارتفعت المساحة الخاضعة لسيطرتها إلى نحو 59%، بعد أن كانت تبلغ قرابة 53% مع بدء سريان وقف إطلاق النار.

ويأتي هذا التوسع عقب دفع قوات الاحتلال خطوط انتشارها غربًا خلال الأسابيع الأخيرة، بالتزامن مع استعدادات ميدانية لاستئناف الحرب، تشمل نقل قوات إضافية وتعزيز الجاهزية العملياتية، رغم استمرار وقف إطلاق النار.

 وأوردت إذاعة جيش الاحتلال أن نقاشات داخل هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال تدفع باتجاه استئناف الحرب على غزة، حيث قال مسؤولون عسكريون في محادثات مغلقة إن "الوقت الأنسب لحسم المعركة ضد حماس هو الآن"، معتبرين أن المهمة في غزة "لم تُستكمل".

وبحسب التقديرات العسكرية، فإن الحرب التي توقفت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي انتهت من دون تحقيق هدف "حسم حماس أو تفكيكها"، في حين اعتبر المسؤولون في جيش الاحتلال أن الحركة واصلت تعزيز سيطرتها في القطاع، إلى جانب تطوير وسائل قتالية تشمل الصواريخ والعبوات الناسفة والصواريخ المضادة للدروع.

وفي السياق، أفادت إذاعة الاحتلال أن جيش الاحتلال دفع خلال الأيام الأخيرة بقوات من جنوب لبنان إلى قطاع غزة والضفة الغربية، بعد تقليص وجوده هناك، في خطوة تُظهر استعدادًا ميدانيًا لإمكانية استئناف العدوان.

وأضافت أن القيادة الجنوبية في الجيش استكملت إعداد الخطط العملياتية، وباتت "جاهزة للعودة إلى القتال" في حال صدور قرار سياسي بذلك.