إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم سفارتنا في مصر تعلن البدء بحملة تطعيم للأطفال وطلبة المدارس القادمين من غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم الشرطة تقبض على شخص دعس مواطن بشكل متعمد وأصابه بجروح خطيرة في الخليل إصابة مواطنة برصاص الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل مقتل شابة وثلاث إصابات في جريمتين منفصلتين داخل أراضي الـ48 صافرات الانذار تدوي في نهاريا شمالا شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاحتلال يقتحم بلدة عقابا ويحاصر منزلا القوى الوطنية والإسلامية في الخليل للحرية: لم نعلن الإضراب اليوم وإنما يوم حداد على الشهيد نصر الله الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من رام الله الاحتلال يصيب ثلاثة شبان بالرصاص ويعتقل أحدهم في عقابا شمال طوباس قوات الاحتلال تختطف مصابا من عقابا وتمنع طواقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعاف لآخر

التوجيه السياسي يخرج دورة "التحصين الإداري والتكنولوجي في إدارة الصراع القائم_ شهداء جامعة الخليل"

وكالة الحرية الاخبارية - أقام المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل العقيد إسماعيل غنام حفل تخريج رسمي في حرم جامعة الخليل للدورة الخاصة بضباط المؤسسة الأمنية "التحصين الإداري والتكنولوجي لإدارة الصراع القائم" والتي حملت اسم "شهداء جامعة الخليل " وعقدت لمدة خمسة عشرة يوما بواقع خمسة وأربعون ساعة لاربعة وخمسون ضابطا من مختلف الأجهزة الأمنية لمحافظة الخليل وتحت رعاية رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل د.نبيل الجعبري .وشارك بالحفل الأخ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ود.نبيل الجعبري والمحاضرين في الدورة ومدراء الأجهزة الأمنية وأ.قيس دعنا ممثلا عن عطوفة المحافظ ، وممثلين عن المؤسسات المدنية والتعليمية والمنظمات الأهلية والشعبية في المحافظة وممثلين عن القوى السياسية لمنظمة التحرير وأعضاء من المجلس التشريعي ووزراء سابقين

ورحبت الملازم نورا ابو سل من جهاز الارتباط العسكري التي تولت عرافة الحفل بالضيوف والحضور، حيث أفتتح الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ محمد الهشلمون ،ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وتحدث بعد ذلك العقيد غنام مرحبا بجميع المشاركين مع حفظ الالقاب والمسميات ناقلا تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام ،وتحدث عن أخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والاعتداءات اليومية واللحظية التي يتعرض لها خاصة الاطفال العزل ليسرق منهم زهرات اعمارهم قبل أن تنمو ،وتحدث عن أهمية الدورة لتطوير قدرات ومهارات ضباط المؤسسة الأمنية شاكرا د.الجعبري رئيس مجلس أمناء الجامعة على تعاونه مع هيئة التوجيه السياسي بالعديد من الدورات لضباط المؤسسة الأمنية كما ثمن عاليا جهوده المبذولة لرعاية هذه الدورة وتوفير كافة السبل لانجاحها وتميزها. كما شكر كافة المحاضرين المميزين الذين حاضروا في اللقاءات المتسلسلة بالدورة لينهل الضباط من علومهم ومعارفهم للرقي بالعمل الأمني وتقديم الخدمة الأمنية بشكل مهني ومميز للمواطنين .

كما أشاد الأخ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بالمؤسسة الأمنية موضحا أهمية الدور الذي تقوم به لحفظ الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني لينعم بالراحة والطمآنينة.

وتحدث بعد ذلك الأخ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة مؤكدا ان أخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والإقليمية تمر بأصعب المراحل وتزداد تعقيدا.

وتحدث أ.قيس دعنا ممثلا عن عطوفة محافظ محافظة الخليل عن الوضع الأمني للمحافظة والظروف الاستثنائية التي تعيشها أسوة بباقي المحافظات.

وتحدث المقدم احمد الدغامين ممثلا عن قائد منطقة الخليل عن أهم منجزات المؤسسة الأمنية في محافظة الخليل ومؤكدا أنهم يواصلون الليل بالنهار لتطبيق القانون .

و تحدث د.سمير أبو زنيد عميد كلية التمويل والإدارة لجامعة الخليل نيابة عن د.نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل عن أهمية الدورة والمواضيع التي طرحت بها والتي تخدم العمل الأمني ليكون أكثر مهنية وتقنية وبالتالي تقدم الخدمة الأمنية بشكل أفضل للمواطن ،كما أكد على استعداد جامعة الخليل بهيئتها الإدارية والأكاديمية للتعاون مع هيئة التوجيه السياسي خاصة والمؤسسة الأمنية عامة .

وشكرت النقيب فداء الرجوب من جهاز الأمن الوقائي نيابة عن الخريجين المحاضرين وجميع القائمين على الدورة، وشكرت العقيد غنام على تواصله الدائم مع ضباط المؤسسة الأمنية من خلال الدورات والنشاطات المختلفة لتطوير مهاراتهم الذاتية بشكل مستمر .

 وتخلل الحفل كورال شعبي من طلبة جامعة الخليل. وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع على الشخصيات الرسمية المشاركة في الحفل وعلى المحاضرين وتوزيع الشهادات على المشاركين.