بالفيديو: المغني العالمي روجر واترز يبدأ سنة ٢٠١٦ بفيديو من قرية بلعين في فلسطين

وكالة الحرية الاخبارية -  برسالة أمل و محبة استهل المغني العالمي البريطاني روجر واترز سنة ٢٠١٦ ليبدأها بنشر فيديو فلسطيني من قرية بلعين- غرب رام الله ، يحمل تسجيل صوتي لفرقة بينك فلويد “ Pink Floyd” لاغنية “ Hey you “ . حيث أن روجر واترز هو مغني من اصل انجليزي و المؤسس لفرقة بينك فلويد، و معروف بتضامنه الشديد مع القضية الفلسطينيةه و مؤيدي حركه المقاطعة العالمية ضد “ اسرائيل” و من أشهر أقواله “ الايمان بالحريه للشعب الفلسطيني أهم من مهتني الموسيقية”.

و فور نشر الفيديو حصريا مع رسالة مباشرة من روجر واترز بدأت نسبة المشاهدة بتسارع لان تصل اكثر من مليون و نصف مشاهدة في اقل من ٢٤ ساعة و مجموع مشاركات وصلت اكثر من ٢٠،٠٠٠ مشاركه ليحصد هذا الفيلم القصير اعلى نسبه مشاهدات لاول يوم في سنه ٢٠١٦ عالميا.

الفيلم القصير “ أحلام محررة” هو فيلم فلسطيني قصير مدته ٤ دقائق يحاكي احلام الأطفال في رؤية البحر تم تصويره في قرية بلعين بدمج الخيال مع الحقيقة تم تنفيذه بالتعاون ما بين اهل القرية و بعض المتضامنين الدائمين لقرية بلعين . الفيلم من اخراج محمد الخطيب و شاي بولاك، تصوير: هيثم الخطيب و تقي برناط. و تم اهداء الفيديو الى روح الشهد عدي جبره الذي له ظهور في الفيديو حيث استشهد في قريه صفا في تاريخ 1\8\2014 .

هذه لم تكن التجربة الفنية الأولى لمحمد الخطيب، فهو احد ابرز النشطاء في المقاومة الشعبية ، المشهور في دمجه للفن مع المقاومة، حيث له عده تجارب فنية تعكس روح المقاومة الشعبية كان اخرها شجرة “الحياة مقاومة” في مدينة بيت لحم ايام عيد الميلاد المجيد. و اخرى معرض فني “ شيك فن مقاومة “ حيث استخدم فيها مخلفات الإحتلال و تم عرض احدى اللوحات مع الرسام العالمي بانسكي في بريطانيا.

شاي بولاك، هو من آوائل المتضامنين مع القضية الفلسطينية و خاصة في قرية بلعين وواحد من نشطاء حركه المقاطعة العالمية، حيث انه قام بإخراج عدة افلام وثائقية لتسليط الضوء على الإحتلال، و من ابرز اعماله فيلم “ بلعين حبيبتي”.

 

[video]https://www.youtube.com/watch?v=28Mqk2NjpAw[/video]