سفارتنا في مصر تعلن البدء بحملة تطعيم للأطفال وطلبة المدارس القادمين من غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم الشرطة تقبض على شخص دعس مواطن بشكل متعمد وأصابه بجروح خطيرة في الخليل إصابة مواطنة برصاص الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل مقتل شابة وثلاث إصابات في جريمتين منفصلتين داخل أراضي الـ48 صافرات الانذار تدوي في نهاريا شمالا شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاحتلال يقتحم بلدة عقابا ويحاصر منزلا القوى الوطنية والإسلامية في الخليل للحرية: لم نعلن الإضراب اليوم وإنما يوم حداد على الشهيد نصر الله الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من رام الله الاحتلال يصيب ثلاثة شبان بالرصاص ويعتقل أحدهم في عقابا شمال طوباس محدث | قوات الاحتلال تعتقل شابا من داخل المنزل المحاصر في عقابا وتصيب ثلاثة شبان بالرصاص الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في محافظة الخليل طالت 8 مواطنين 3 شهداء في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة

ديوان الرقابة والمكتب الوطني للتدقيق السويدي يناقشان إمكانية تمديد التعاون المشترك

وكالة الحرية الاخبارية - ناقش رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم ووفد المكتب الوطني للتدقيق السويدي إمكانية تمديد التعاون المشترك في تعزيز قدرات موظفي ديوان الرقابة في مجال رقابة الأداء، وذلك ضمن المشروع القائم مع الجهاز السويدي. اضافة لمناقشة آليات تطوير التعاون المستقبلي، ليشمل تنفيذ مهام رقابية مشتركة.

جاء ذلك خلال استقباله في مقر الديوان بمدينة رام الله اليوم، وفداً مختصاً برقابة الأداء على البيئة من الجهاز الوطني للتدقيق السويدي.
وأكد تيّم أهمية الدور الذي يقوم به الوفد السويدي في تعزيز قدرات موظفي ديوان الرقابة في التدقيق البيئي.

وشملت زيارة الوفد السويدي مناقشة ضمان الجودة ورقابة الأداء مع كافة أطراف لجنة مراجعة التقارير في ديوان الرقابة، وعقد ورشة عمل لتعزيز مهارات أعضاء فريق رقابة الأداء في الديوان على تنفيذ ضمان الجودة لدراسة أولية واحدة ودراسة رئيسية واحدة على التوالي.

كما تضمنت الزيارة أيضاً تقديم ملاحظات حول الأعمال الرقابية المستمرة المتعلقة بالرقابة على سلامة الغذاء في المطاعم، ومناقشة حالة الدراسة الأولية حول السلامة في أماكن العمل. اضافة لمناقشة موضوعات جديدة محتملة لرقابة الأداء في المستقبل.

وتأتي هذه الزيارة، ضمن اتفاقية التعاون التنموي المؤسسي بين ديوان الرقابة المالية والإدارية ومكتب التدقيق الوطني السويدي التي تستمر لمدة عامين، والتي وقعت عام 2013 وتختص بتدقيق الأداء في المجال البيئي.

ويتكون الوفد من خبراء تدقيق الأداء من المكتب الوطني للتدقيق السويدي، برئاسة كاميرون خضر ورودجر ابو دان وماريا بيروتوف مورث.