بلدية الخليل تفتتح ورشة تدريبية حول الطاقة المتجددة

وكالة الحرية الاخبارية -  افتتح صباح اليوم في الصالة الرياضية التابعة لبلدية الخليل جودي ابو اسنينة نائب رئيس بلدية الخليل ورشة تدريبية حول الطاقة المتجددة لمجمعة من مؤسسات المدينة والشركات والمصانع المطبقة للنظام والمهتمة بتطبيقه بحضور اعضاء من مجلس بلدي الخليل و بمشاركة موظفي بلدية الخليل وكهربائها .

وحاضر في الورشة عدد من الخبراء الايطاليين ضمن مشروع مشترك بين بلدية الخليل وعدد من المؤسسات الايطالية لتطوير العمل بالطاقة البديلة والاستفادة من التكنولوجيا الايطالية المتعلقة بذات الخصوص لما لطاقة المتجددة من اهمية كبيرة على تنمية مقدرات الشعب الفلسطيني والاستفادة منها خاصة في قطاع الكهرباء الذي يعتمد فيه اعتمادا كليا على الشركة القطرية الاسرائيلية .

وفي بداية الورشة تحدث ابو اسنية حاثا الحضور على الاستفادة من الخبراء الايطاليين واعطاء اهتماما كبيرا للاستثمار في هذا المجال الذي اصبح توجها عالميا وضرورة ملحة لنا في فلسطين الى الانطلاق نحو انجازه وتطبيقه بشكل تجاري والاستفادة من مردداته .

وبين ابو اسنينة ان بلدية الخليل تنظر بعين الاهتمام الى موضع الطاقة البديلة وتضع فكرة تطبيقه والاستفادة منه على اولويات خطتها الاستراتيجية التنموية للمدينة كما وأنها عقدت عدة شراكات مع جهات دولية ومدن من عدة دول تجمعهما اتفاقيات توأمه وتعاون مع بلدية الخليل في ذات الخصوص .

ويذكر ان الورشة ستستمر لمدة ثلاثة ايام متواصلة سيقدم خلالها الخبراء الايطاليون مجموعة من التدريبات وقصص النجاح للمشاركين اضافة الى عصف ذهني بين الحضور للخروج بمجمعة من التوصيات التي تتعلق بواقع فلسطين ومجالات النجاح والعقبات التي تعترض طريق تحقيق اعلى معايير النجاح والاستفادة من الطاقة البديلة .