العثور على طفل مشنوقًا في رام الله الإعلان عن استشهاد الشاب ياسر امطير من قلنديا قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطا ترامب: من ينتخب "هاريس" عليه فحص رأسه للتأكد من سلامة عقله الاحتلال يعيد فرض قيود في الجليل والجولان حرائق في صفد بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة

سلمى رشيد تتحدث لـ"الحرية" عن أعمالها المقبلة

وكالة الحرية الاخبارية - سندريلا أو السلطانة أو قمر المغرب او الصوت الكلثومي هي الألقاب أطلقها الجمهور عليها، تقديرا وتعبيرا عن حبهم وإعجابهم بها وبصوتها.

بالرغم من ذلك هي انسانه بسيطة ومتواضعة ونجمها محبوب ، منذ أن كانت صغيرة كان ميولها لتصميم الأزياء، واكتشف المقربون منها انها تحب الغناء، ومنذ انطلاقتها الفنية في برنامج محبوب العرب تمت الموافقة عليها بالإجماع من لجنة الحكم.

صوتها قوي ومتزن أعادنا للطرب الاصيل، تنبأ لها الجميع بمستقبل كبير.

وبدأ الحديث مع الفنانة المغربية سلمى رشيد عن زيارتها لفلسطين، وإحيائها لحفلة رأس السنة عام 2004، حيث عبرت عن سعادة غامرة احاطت بها لحظة التقائها بالجمهور الفلسطيني، وأشادت بأن الحفل كان رائعاً وقامت بعدة انشطة في تلك الزيارة وكانت سعيدة جداً خلالها.

وحول أغنية "فورفي" باللهجة المغربية، قالت إن مصطلح فورفي هي كلمة تقال لكرة القدم في المغرب العربي، عندما ينسحب فريق ويربح الفريق الآخر، وأشارت أن فكرة الأغنية انه الشاب خان الفتاة وهو كان يتوقع منها أن تُحارب من أجله، ولكنها رفعت في وجههِ الكرت الأحمر.

وأوضحت أن كل شخص يفكر في المستقبل، ولكن سلمى من الأشخاص الذين يغلفهم التفاؤل في هذه الحياة، وأنها تفكر بأن غداً أفضل وأنها تعيش ويومها، وأنها لا تخاف من الغد، مؤكدة على أن طريق الفن طريق صعبن ويحتاج لجهد وتعب، ووتطرقت إلى الأشخاص الذين يحاربون النجاح، ويحاولون أن يقفوا في طريق الفنان.

وعن سبب اخيتار مدير أعمالها فلسطيني الجنسية قالت إن الموضوع ليس اختياراً، ووجهت تحية للسيد نيكولا مطر مدير أعمالها، على ما يحمله من صفات أنه مهذب ومحترم وطيب، معبرة عن سعادتها بالتعامل معه والتعاون معه ومشيرة إلى أن الصدفة هي التي جمعتها به.

وأكدت أن أصعب محطات حياتها درساة مرحلة "البكالورياس" ومشاركتها في برنامج محبوب العرب.

وقالت إن ما يلفت نظري في الشاب شخصيته، وميوله للعقلية الشرقية، مشيرة إلى أن الفنان كاظم الساهر شخصية ملفته للمرأة في أعماله.

وبينت أن شعور اي عربي يغار ويخاف على فلسطين، وان الشعب المغربي يعشقون فلسطين كثيراً، وقصة فلسطين كانت حكاية تُسرد عليهم منذ نعومة الأظافر، وتمنت أن يكون كل الوطن العربي يدا واحدة، وذلك خلال الأغنية التي قدمتها لفلسطين من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي شبانة.

حول أعمالها المستقبلية أفادت الفنانة المغربية أن أغنية "سمعني نبضك" اغنيتها القادمة وقامت بتصويرها في تركيا، مبينة أن كلماتها رومانسية، وهي تميل لهذا اللون من الأغاني.

والأغنية من كلمات وتلحين فنانين عراقيين، وستطرح في الأسواق في شهر ابريل .

وشددت الفنانة سلمى رشيد أنها لم تشارك في أي برنامج لاكتشاف المواهب، قبيل مشاركتها في برنامج "ارب ايدول" وأنها لم تدرس الموسيقى.

جاءت مقابلة الفنانة المغربية سلمى رشيد خلال استضافتها في برنامج "بتمون" من إعداد وتقديم الإعلامية شروق الشريف.