إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منازل شرق نابلس الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في كفر عقب شمال القدس اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة

قراقع: يجب الاسراع في طرح قضية الأسرى والجرائم الطبية والانسانية امام محكمة الجنايات

وكالة الحرية الاخبارية -  قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم، أنه أمام خطورة الوضع الانساني للأسرى في سجون الاحتلال خاصة المرضى، يجب أن يأخذ ملف الأسرى الأولوية امام رفع قضايا للمحكمة الجنائية الدولية، وذلك لوضع حد لاستمرار انتهاك اسرائيل للقوانين الدولية ومواثيق حقوق الانسان.

وأشار قراقع الى ان العشرات من الأسرى المرضى أصبحت حياتهم مهددة بالخطر الشديد امام سياسة الاهمال الطبي المتعمدة، وعدم تقديم العلاجات اللازمة للأسرى المرضى الذين يتعرضون للموت البطيء.
أقوال قراقع جاءت خلال استقباله الأسير المريض جعفر عوض في مسقط رأسه في بيت أمر، حيث كان يعالج في مستشفى المطلع بالقدس بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال، حيث أصيب بمرض خطير أدى الى تدهور حالته الصحية.
يذكر ان الأسير جعفر عوض 22 عام اعتقل لمدة 14 شهرا، وخلال وجوده بالسجن أصيب بعدة امراض صعبة في الغدد الدرقية وضيق بالتنفس وعدم القدرة على الكلام وارتفاع السكري وعدم الرؤية.
وقد اتهم الاسير جعفر أطباء السجون بالتسبب في اصابته بهذه الامراض، بسبب اعطائه أدوية بالخطأ خلال وجوده بالسجن.
ولا زالت حالة الاسير جعفر صعبة رغم تحسنه واستقرار طفيف جرى على صحته خلال علاجه في مستشفى المطلع، ويحتاج الى مراقبة طبية.
وقد استقبل الأسير جعفر عوض في قرية بيت امر بحشد شعبي وجماهيري واسع، شاركت فيه المؤسسات الوطنية واهالي البلدة وأطباء مستشفى المطلع وعلى رأسهم الطبيب المشرف على حالته الدكتور عبد الرؤوف البياع.