سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال

تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى في 'عسقلان' و'ريمون'

وكالة الحرية الاخبارية -  قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الحالة الصحية لعدد من الأسرى في سجني عسقلان وريمون في تدهور مستمر، جراء استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون.

وأفاد محامي الهيئة معتز شقيرات بأن الحالة الصحية للأسير محمد العرقان من الخليل، والمحكوم بالمؤبد ويقبع في سجن ريمون، سيئة للغاية، وبأنه يعاني منذ أكثر من 13 عاما من آلام بالكبد بسبب وجود ورم لم يتم استئصاله، رغم إجراء الفحوصات اللازمة.

وقال الأسير العرقان إنه خلال الشهرين الاخيرين اشتد المرض عليه ولم تعد المسكنات تنفع، واتهم إدارة السجن بممارسة الاهمال الطبي المتعمد تجاهه منذ عدة سنوات، ما ادى الى تفاقم المرض واشتداده.
واشتكى الاسير خالد حسن عبد الله القاضي من غزة، والمحكوم 14 عاما ونصف العام ويقبع في سجن ريمون من الاهمال الطبي وعدم تقديم العلاج له، مشيرا إلى أنه يعاني من مرض فيروس الكبد الوبائي من فئة (ب)، وان المرض نقل إليه عن طريق عيادة الاسنان بتاريخ 22/3/2014 ولم يتم علاجه بشكل صحيح.

وقال الاسير القاضي إنه نقل قبل اسبوعين الى عيادة السجن، فرفض الطبيب استقباله بدعوى انه مشغول ولا يستطيع علاجه.
وأضاف أن مستوى المناعة لديه اصبح منخفضا ولا يستطيع التحرك بشكل جيد، مطالبا بالعمل على مساعدته وادخال طبيب خاص له.

وافاد محامي الهيئة كريم عجوة بأن الوضع الصحي للأسير علي محمد محمود حسان من قلقيلية، والمحكوم بالمؤبد وسبع سنوات، ويقبع في سجن عسقلان، يعاني من عدة مشاكل صحية صعبة ابرزها صعوبة بالتنفس و'ديسك' في الفقرتين الثانية والثالثة.
وقال الاسير حسان إن الفحوصات التي اجريت له كشفت أنه يعاني من التصاق الفقرتين الثانية والثالثة، وإنه لم يعط الدواء اللازم منذ اجراء الفحصوات له، ما ادى الى ازدياد آلام الظهر لديه والتي بدأت تؤثر على قدميه. وأضاف أنه لم يعد يستطيع المشي إلا على عكازات.