دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية

الخليل: اعتصام يطالب بالافراج عن ذوي الاعاقة في سجون الاحتلال

وكالة الحرية الاخبارية - نظم تجمع المدافعون عن حقوق الانسان ومجموعة الخليل من اجل ذوي الاعاقة والحالات المرضية وبالتعاون مع نادي الاسير والقوى الوطنية، اليوم الاربعاء، اعتصاماً امام مقر الصليب الاحمر في مدينة الخليل.

وقد حضر هذا الاعتصام اهالي المعتقلين ونشطاء في حقوق الانسان والفاعليات الوطنية وقال الناشط بديع  الدويك منسق تجمع المدافعون عن حقوق الانسان بان هذه الوقفة التضامينة جاءت لتؤكد على تسليط الاضواء على هذه الفئة من الشعب الفلسطيني التي تعاني الاعاقة والاصابة التي تسببت باحداث الاعاقة وتعاني ظلمة السجن كغيرهم من الاسرى في سجون الاحتلال اما الاخت ليلى الدميري ممثلة عن مجموعة الخليل لذوي الاعاقة قالت بان هذه الوقفة تمثل رسالة الى الاسرى بانهم في البال ولن تطويهم الايام من الذاكرة كما انها تمثل رسالة الى المنظمات الحقوقية والدولية بالتدخل الفوري والضغط على اسرائيل لتطبيق الاتفاقيات الدولية واحترام حقوق الاسير الفلسطيني.

وتحدث امجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل عن معاناة الاسرى والظروف الصحية والمعيشية داخل السجون وسياسة الاحتلال التي تعمل على ابقاء الاسير الفلسطيني داخل صناديق الموت البطيء ودعا الى الاستمرار في دعم الاسرى والوقف معهم حتى تحريرهم وحيا كل الذين شاركوا في الفاعلية .

وفي نهاية الاعتصام قام عماد ابو شمسية منسق مجموعة الخليل لذوي الاعاقة والاخ قيس دعنا ممثلا عن محافظ محافظة الخليل بتسليم مذكرة الى الصليب الاحمر تتضمن مجموعة من المطالب التي تخص الاسرى ذووي الاعاقة والمرضى تطالب بتطبيق القانون الدولي واحترام اسرائيل لحقوق الاسرى وخاصة فئة ذووي الاعاقة والمرضى .