المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران

الإفراج عن الأسير المريض جعفر عوض من الخليل بشروط

وكالة الحرية الاخبارية - صرح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن محكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر"، قررت اليوم الإفراج عن الأسير جعفر عوض (23) عاماً من بلدة بيت أمر قضاء الخليل والمعتقل منذ تاريخ الأول من نوفمبر عام 2013، بشروط، وذلك بالاكتفاء بفترة اعتقاله إضافة إلى 18  شهراً وقف تنفيذ وغرامة مالية بقيمة 40 ألف شيقل.

وكان تدهوراً قد طرأ على الوضع الصحي للأسير عوض قبل نحو شهر ونقل على إثر ذلك لمستشفى "أساف هروفيه" في وضع صحي صعب نتيجة لإصابته بالتهاب رئوي حاد إضافة إلى مشاكل عدة أبرزها مشاكل في الغدد الرئيسية وإصابته بالسكري.

إلى هذا قال مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار "أن سلطات الاحتلال هي من تتحمل مسؤولية ما وصل إليه الأسير عوض من وضع صحي صعب، بعد مماطلة في علاجه، وإهمال طبي مورس بحقه، مشيراً إلى أن المئات من الأسرى في سجون الاحتلال من المفترض أن يتم الإفراج عنهم بعدما وصولوا إلى درجة الخطورة وهم بحاجة ليكونوا بين ذويهم وعائلاتهم ويتلقون العلاج اللازم، ولاسيما أسرى "عيادة سجن الرملة".