إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك

هيئة الأسرى: تردي الأوضاع الصحية لعدد من الاسرى في عسقلان

وكالة الحرية الاخبارية -  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الثلاثاء، بتردي الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى في سجن عسقلان، حيث يتعرضون لسياسة اهمال طبي متعمدة، ولا يعطون العلاجات والأدوية اللازمة لحالاتهم المرضية.

وذكرت الهيئة، أنه تم نقل الأسير المريض حسين سواعدة 'اللواء سمور'، من مشفى سوروكا إلى سجن عسقلان قبل أيام، حيث يعاني الأسير من أورام في رقبته، ولم يعطى العلاج اللازم، ويعطى فقط مميعا للدم وحبة دواء للضغط، إضافة إلى معاناته من مرض القلب.

وقالت الهيئة أن الأسير سواعدة، معتقل منذ 12 أيلول 2002، وهو محكوم بالسجن لـ    (14 عاما)، وكان يعمل مديرا في الاستخبارات قبل اعتقاله.


ولفتت الهيئة الى الحالة الصحية الصعبة للأسير ابراهيم ابو مصطفى 32 عاما من قطاع غزة، حيث يعاني الاسير من بالقلب وحصى بالكلى والمعدة ومشاكل بالأعصاب، ويأخذ يوميا ما معدله 38 حبة دواء.

وقالت، إن الاسير يعاني من أوضاع نفسية صعبة ومشاكل عدة بالأسنان، ويعطى مسكنات للالام بشكل متواصل ويتناول المنومات بصورة يومية.

يشار الى أن هناك العديد من الاسرى المرضى يقبعون في عسقلان وتعتبر حالاتهم من الحالات المرضية الصعبة في السجون وهم كل من الأسير " محمد ابراش، نزار زيدان، عثمان يونس، حسين سواعده، علي حسان، ابراهيم ابو مصطفى، ومحمد ابو حميد".