الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو

حالات الانتحار في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" تتزايد بعد الجرف الصامد

وكالة الحرية الاخبارية -  يدرس الجيش الإسرائيلي حالياً تقريراً أعدته لجنة خاصة حول تزايد حوادث الانتحار في صفوف الجنود، خصوصاً بين الذين شاركوا في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة (الجرف الصامد).

وقال مسؤول عسكري في تصريح إذاعي أن عدد الجنود المنتحرين بلغ 14 في العام المنصرم، بينهم أربعة من مقاتلي لواء "غيفعاتي" للقوات الخاصة الذي شارك في حرب غزة.

ويذكر التقرير أنه بعد هذه الحوادث أجرت مجموعة من الضباط برفقة خبراء نفسيين لقاءات مع جنود اللواء، ووزعوا عليهم استبياناً للكشف عن الجنود الذين يعانون من أزمات نفسية، أو الذين لديهم أعراض صدمة الحرب.

وربطت مصادر عسكرية بين القلق من تزايد حالات الانتحار وبين قرار وزير الجيش موشيه يعالون توزيع "وسام المعركة" على الجنود ورجال أجهزة الأمن والاستخبارات والمدنيين الذين شاركوا في شكل مباشر أو غير مباشر في حرب غزة.

وهذه المرة الأولى التي يوزع فيها هذا الوسام بعد معركة محدودة، علماً أن حروباً أكبر مثل عملية "الرصاص المصبوب" لم يليها توزيع أوسمة.

وسيمنح الوسام إلى الجنود ورجال "شاباك" و"موساد" وعناصر الشرطة والمطافئ والدفاع المدني ونجمة داود الحمراء والموظفين المدنيين في مكتب منسق شؤون الحكومة في مناطق الضفة الغربية وغزة.