بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين

مهنا: تم تأجيل زيارة لجنة استلام المعابر للقطاع حتى إشعار آخر

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات-  أعلن نظمي مهنا أحد أعضاء اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء لاستلام المعابر ، ورئيس هيئة المعابر والحدود، عن تأجيل زيارة اللجنة إلى قطاع غزة حتى إشعار آخر، وتعلن القيادة السياسية في حركة حماس استعدادها لتسليم المعابر دون قيد أو شرط.

وقال مهنا في تصريحٍ لـ "فلسطين اليوم"، :" إن حركة حماس وفور الإعلان عن تشكيل اللجنة خرجت أصوات من حركة حماس تطالب بالشراكة في إدارة المعابر وهو ما ترفضه الحكومة جملاً وتفصيلاً. مضيفاً أن اللجنة جاهزة للتوجه لاستلام المعابر فوراً شريطة استعداد حماس لتسليمها بدون شروط.

وأوضح، أن اشتراط حماس مشاركتها في إدارة المعابر ، هذا يعني أن جميع الفصائل في القطاع يحق لها المشاركة أيضاً ، مؤكداً أن السلطة هي التي تقرر من يتواجد على المعابر تحت إطار حكومة التوافق الوطني.

وأكد، على أن اشتراط حماس الشراكة في إدارة المعابر أمر مرفوض قلباً وقالباً ولا يمكن القبول به تحت أي حال من الأحوال ، وأن ما تطالب به حماس هو منافي لما تم الاتفاق عليه. لافتاً إلى أن المعابر ستبقى على حالها وسيدرك الجميع حينها مدى خطورة إغلاقها على اعادة الاعمار وغيرها.

وكان من المفترض أن تصل اللجنة قطاع غزة يوم غدٍ الأحد مع وزراء الحكومة لاستلام المعابر، إلا أنها أجلتها إلى اشعار اخر ، بحجة أن تصريحات صدرت من حركة حماس تطالب بالشراكة في إدارة المعابر.