في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين
قالت وزارة الداخلية الأردنية، إن وزيرها مازن الفراية أجرى صباح اليوم زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين، وهي الثانية له خلال أسبوع، وتأتي في وقت يعاني فيه المسافرون الفلسطينيون من ظروف سفر سيئة للغاية.
وتأتي الزيارة في إطار متابعة أوضاع الجسر والوقوف على واقع الخدمات المقدمة للمسافرين، إلى جانب تقييم الإجراءات المتخذة للتعامل مع حركة السفر والحد من الاكتظاظ.
وكان وزير الداخلية الأردني الفراية قد أجرى، الأحد الماضي، زيارة ميدانية إلى جسر الملك حسين، أكد خلالها أن الجسر يُعد معبرا إنسانيا ذا خصوصية، كونه يربط الأردن بالأراضي الفلسطينية ويتأثر بشكل مباشر بإجراءات الجانب الإسرائيلي وساعات عمله والإغلاقات المفاجئة التي تطرأ أحيانًا.
وشدد خلال الزيارة على أهمية المنصة الإلكترونية في تنظيم حركة السفر والحجوزات المسبقة وفق الطاقة الاستيعابية المتاحة، مؤكدًا أن الالتزام بالحجز المسبق يسهم في الحد من الاكتظاظ وتسريع إنجاز الإجراءات.
كما أوضح أن وزارة الداخلية تنفذ مشاريع لتطوير البنية التحتية في الجسر، تشمل إنشاء قاعات ومظلات انتظار للمسافرين، وإقامة مرافق جديدة للشحن والنقل العام، إلى جانب إعادة تأهيل قاعات الجوازات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.
وأكد الفراية في وقت سابق أن الأردن يستقبل جميع القادمين عبر جسر الملك حسين دون التقيد بعدد أو وقت، فيما ترتبط بعض حالات التأخير والازدحام بالإجراءات والقيود المفروضة على الجانب الآخر.