الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله
استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على 464.4 دونماً من أراضي بلدة سنجل شمال محافظة رام الله والبيرة تحت مسمى "أراضي دولة" وذلك لأهداف استعمارية.
وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعّدت من سياساتها الرامية إلى تكريس السيطرة الاستعمارية على الأراضي الفلسطينية، بإعلانها الاستيلاء على 464.4 دونماً من أراضي قرية سنجل، في خطوة تستهدف بصورة مباشرة المنطقة المقامة عليها بؤرة "جفعوت هروئيه" الاستيطانية أو ما باتت تعرف باسم "كرمي عوز" التي أقيمت في العام 1998 والتي قررت حكومة الاحتلال يوم 11 كانون أول، 2025 تحويلها إلى مستوطنة قائمة بذاتها بالأثر الرجعي.
وأوضحت الهيئة أن إعلان "أراضي الدولة" يغطي كامل المساحة التي تقوم عليها البؤرة الاستيطانية، الواقعة بين مستوطنتي "شيلو" شرقا و"معاليه ليفونه" غرباً، على جانبي شارع 60، بما يحقق امتداداً جغرافياً متصلاً بين مكونات ما يعرف بتكتل "شيلو" الاستيطاني، عبر إنشاء ما يشبه "الإصبع الاستيطاني" الذي يربط البؤرة بالمستوطنات المحيطة ويعزز السيطرة الإسرائيلية على مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية في المنطقة.