شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً

فصائل المقاومة تدرس اتخاذ قرار.. القسام: الاحتلال سيكتوي بنيران خروقاته

وكالة الحرية الاخبارية -  أكدت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، أن ما حصل ظهر اليوم الأربعاء جنوب القطاع، يُعتبر خرقاً خطيراً من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتجاوزاً لكل الخطوط الحمراء، ولعبًا بالنار.

وحذّر القسام في بيانٍ أصدره مساء الأربعاء تعقيبًا على ما حصل بجنوب القطاع صباحًا، بأن الاحتلال سيكون "أول من يكتوي بهذه النار إذا ما واصل هذه اللعبة غير محسوبة العواقب".

وقال: "الاحتلال يتحمّل ما سيترتب على جرائمه من تبعات"، مؤكدةّ أن فصائل المقاومة تعكف الآن على دراسة الموقف لاتخاذ قرارٍ موحدٍ حول كيفية التعامل مع هذا الحادث الخطير.

وأضاف القسام في بيانه: "يبدو أن العدو المجرم لم يتعلم من الدروس القاسية التي لقنته إياها مقاومتنا، وظن أن شعبنا ومقاومته قد تعبت أو أصابها الإنهاك بعد الحرب الأخيرة، فلم يتورع عن البطش غير آبهٍ بأحد، وضارباً بعرض الحائط التفاهمات الأخيرة التي أفضت إلى الهدوء الميداني في القطاع".

واستشهد صباح اليوم الأربعاء المجاهد القسامي تيسير يوسف السميري (34 عاماً) بعد استهدافه بقذيفة من آليات الاحتلال بذريعة أن أحد جنوده تعرض للقنص شرق خانيونس.

وتعرضت أراضي ومنازل المواطنين شرق بلدة خزاعة شمال خانيونس جنوب القطاع، لإطلاق نار كثيف من الآليات "الإسرائيلية" المتمركزة هناك، فيما أصيب جنديان إسرائيليان نُقلا لتلقي العلاج وصفت حالت أحدهما بالخطيرة.