129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان

أسرى في "عسقلان" و"النقب" ينتظرون عمليات جراحية منذ سنوات

وكالة الحرية الاخبارية -  أفاد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد أن عدداً من الأسرى المرضى في سجني "عسقلان" و"النقب" ينتظرون تقديم العلاجات وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم منذ سنوات، ومنهم الأسيرين علي حسان وعثمان يونس من قلقيلية، والأسير محمد راشد من يطا.

ونقل محامي نادي الأسير عن الأسير علي حسان، من قلقيلية، إثر زيارته له، أنه يعاني من مرض "ديسك" متقدم بالظهر، نتج عن تعرضه للشبح والتعذيب على يد المحققين عام 2004، وهو ينتظر إجراء عملية جراحية له منذ سنوات، وأشار المحامي إلى أن العملية قُررت له مؤخراً بتاريخ 11 من الشهر الجاري، ولكنها لم تجر له بسبب مصادرة وحدة القمع "النحشون" للأسطوانة التي تحوي صورة لظهره.

وأوضح النادي بأن الأسير حسان لا يتلقى سوى عدة حقن مسكنة بالظهر للتخفيف من الآلام الشديدة التي يشعر بها، كما ويشكو من أزمة صدرية حادة، وتزداد معاناته مع ظروف السجن الصعبة، والغرف المغلقة، والضغط الشديد. يذكر أن الأسير حسان، محكوم بالسجن المؤبد وسبع سنوات، قضى منها (11) سنة.

وأضاف المحامي بأن الأسير عثمان يونس، من قلقيلية، والمحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات، لا يزال ينتظر العلاج منذ سنوات، علماً أنه كان قد تعرّض لإصابة أثناء عملية اعتقاله عام 2003، بعد أن أطلق جنود الاحتلال أربعة وعشرون رصاصة على جسده، واستؤصلت على إثرها أجزاء من المعدة والأمعاء البنكرياس والطحال.

وفي زيارة لسجن "النقب"، نقل المحامي عن الأسير محمد راشد من مدينة يطا، أنه يعاني جرّاء إصابة في الحوض تعرّض لها أثناء عملية اعتقاله عام 2012، نتج عنها انحراف في عظم الحوض، وهو يحتاج لعملية جراحية لم تجر له بعد.

ولفت النادي إلى أن الأسير راشد محكوم بالسجن لتسع سنوات، وكان قد اعتقل بينما كان قاصراً بعمر (16 عاماً).