129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان

اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة

اتفق وزيرا الداخلية الفلسطيني اللواء زياد هب الريح، والأردني مازن الفراية، اليوم الخميس، تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية مشتركة تضم مدراء المعابر والطواقم المختصة في البلدين، للتعامل مع الاحتياجات والملاحظات اليومية، بما فيها زيادة ساعات العمل على معبر الكرامة التي قلصها الاحتلال الإسرائيلي، والتنسيق بشأنها، إلى جانب التعامل مع الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى السفر أو العودة بشكل عاجل.

كما اتفق الوزيران، خلال الاجتماع الذي عقد على معبر الكرامة، اليوم الخميس، وهو الثاني خلال الأسبوع الجاري، بحضور الطواقم المختصة على المعابر والحدود، العمل على تطوير البنية التحتية على جانبي المعبر، الفلسطيني والأردني، عبر آليات من شأنها جعل إجراءات السفر من وإلى دولة فلسطين أكثر كفاءة وسلاسة.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة الملاحظات والعقبات التي يواجهها المسافرون في ضوء تقليص الاحتلال لساعات العمل على المعبر.

وأعلن الوزير الفراية، في هذا السياق، عن حزمة من المشاريع التطويرية، تشمل تحسين القاعات والخدمات المقدمة للمسافرين.

وأكد الوزيران مواصلة الجهود الثنائية والتواصل مع الشركاء الدوليين، من أجل زيادة ساعات العمل، وصولا إلى تشغيل معبر الكرامة على مدار الساعة، أسوة بباقي المنافذ والمطارات في العالم.

وكانت سلسلة من اللقاءات قد عُقدت خلال الأسبوع الماضي في العاصمة الأردنية عمان وعلى معبر الكرامة، وجمعت الوزيرين بحضور مدراء المعابر والطواقم المختصة، لمناقشة الملاحظات والمعيقات والمناشدات التي أطلقها المسافرون في ضوء الأزمة التي شهدها المعبر بسبب تقليص ساعات العمل.

وشهد معبر الكرامة مؤخرا أزمة خانقة، إذ أدى تقليص ساعات العمل إلى السماح بمرور من 3-4 آلاف مسافر فقط يوميا، فيما ينتظر آلاف آخرون السماح لهم بالسفر عبر المعبر.

وتواصل الجهات المختصة مناشدة المسافرين بضرورة اتباع التعليمات والإرشادات الصادرة عنها، وترتيب سفرهم وفق نظام الحجز المسبق "المنصة" الذي أُطلق من الجانب الأردني، بهدف تنظيم أعداد المسافرين وتسهيل حركة السفر.