مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام

الأسيرة شيرين العيساوي تروي عذابات الأسيرات في سجن هشارون

وكالة الحرية الاخبارية - روت الأسيرة شيرين العيساوي- شقيقة الأسير سامر العيساوي "صاحب أطول إضراب بالتاريخ"- لمحامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب خلال زيارتها لها اليوم، تفاصيل العذابات التي تتعرض لها الأسيرات في سجن هشارون الإسرائيلي يوما بيوم.

وتحدثت العيساوي عن معاناتهن في النقل فيما يعرف "بالبوسطة (سيارة النقل) من والى المحكمة" وصافتا إياها بالمعاناة الأشقى على الأسيرات، ففي يوم المحكمة يتم نقل الأسيرة حوالي الساعة الثالثة والنصف فجراً لخارج القسم, وتنتظر سيارة النقل "البوسطة" حوالي الساعتان بالعراء والبرد القارص لحين حضورها برفقة قوات النحشون.

 

بعدها يتم نقل إلى المحكمة بالقدس أو عسقلان. حيث نصل المحكمة حوالي الساعة الثامنة صباحاً, وطوال هذه المدة تبقى الأسيرة جالسة على كرسي حديدية مقيدة اليدين والأرجل في قفص حديدي أشبة بالثلاجة المتعفنة.

 

وتقول العيساوي:" في المحكمة يتم وضعنا في غرفة الانتظار وهناك نجلس على مقعد من باطون حيث لا يوجد مرحاض ولا حتى تهوية. وننتظر بها ساعات طويلة إلى أن يتم نقلنا بعد المحاكمة إلى سجن الشارون ثانيتا بنفس المعاناة.

 

وتضيف :" نصل القسم بعد منتصف الليل ويكون التعب والإرهاق والربد والآم الظهر قد نال من أجسادنا، رائحة البوسطة قذرة جداً ولا تحتمل، ناهيك عن أننا لا نشرب ولا نأكل طوال تلك الرحلة المميتة".

وذكرت محامية الهيئة الخطيب، أن هناك 17 أسيرة في سجن هشارون يعانين ظروف صحية واعتقالية سيئة للغاية لا سيما مع دخول فصل الشتاء، ومنع ذوي الأسيرات من إدخال الأغطية والملابس الشتوية لهن، وحرمان بعضهن من الزيارات، ومن تابعة قناة فلسطين.