مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع

إصابة 6 من رجال الشرطة في انفجار بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة

وكالة الحرية الاخبارية -  وقع انفجار في ميدان النهضة أمام محيط جامعة القاهرة أدى إلى إصابة 6 من رجال الشرطة، إصاباتهم متوسطة، بحسب ما صرح به مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية.

وقال المصدر إن من بين المصابين أربعة ضباط، ومجندين، إضافة إلى أربعة مواطنين، من بينهم سيدة.

وأوضح المصدر، أن المصابين نقلوا إلى المستشفى، كما توجه خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية إلى موقع الانفجار، حيث فرض طوق أمني ومشطت المنطقة.
ونقلت وسائل الإعلام المصرية نبأ الانفجار، مشيرة أيضا إلى تقارير تفيد بالقبض على طلاب منتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصدر بوزارة الداخلية قوله إن خبراء المفرقعات يمشطون حاليا منطقة ميدان الجلاء الموازى للبوابة رقم 4 لجامعة القاهرة، للتأكد من عدم وجود أى عبوات أخرى.

وأوضح المصدر أن عملية التمشيط هذه تعد إجراء احترازيا لحماية طلبة الجامعة والمارة فى هذه المنطقة التي تشتد فيها الكثافة المرورية.
"مناخ من العنف"

وكانت جامعات القاهرة، والأزهر، والأسكندرية قد شهدت مؤخرا مظاهرات وعنفا، اعتراضا على الإجراءات الأمنية التي تزامنت مع انطلاق العام الجامعى الجديد.
وشهدت مصر في الفترة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في وتيرة التفجيرات التي تقع في القاهرة وداخل بعض المدن بعد عزل الجيش للرئيس محمد مرسي المنتمي للإخوان المسلمين إثر احتجاجات شعبية واسعة مناهضة لحكمه.

وتمت معظم التفجيرات التي وقعت مؤخرا بعبوات بدائية الصنع، ولم تؤد إلى خسائر بشرية كبيرة.

وكان عدد كبير من أفراد الشرطة والجيش قد قتلوا في عمليات تفجير وهجمات على منشآت عسكرية وشرطية في شبه جزيرة سيناء وفي داخل الأراضي المصرية.
وتتهم الحكومة المصرية جماعة الإخوان ومؤيديها بالوقوف وراء هذه التفجيرات، وهذا ما تنفيه الجماعة، إلا أنها تقول إن توتر الأوضاع الذي أعقب ما تصفه "بالانقلاب العسكري" على الرئيس المنتخب ساهم في خلق مناخ من العنف.