حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منازل شرق نابلس الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في كفر عقب شمال القدس اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة

هيئة شؤون الأسرى: استمرار العقوبات المجحفة بحق الأسرى

وكالة الحرية الاخبارية -  أفاد محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين عقب زياراتهم للسجون، أن أوضاع الأسرى العامة أصبحت سيئة ولا تحتمل بسبب استمرار العقوبات الجماعية على الأسرى في أعقاب العدوان على قطاع غزة، وما زالت هذه الإجراءات مستمرة.

وقال الأسير علاء نصير نصار المعتقل في سجن النقب لمحامي الهيئة فادي الخطيب، إنه في أعقاب العدوان على غزة فرضت عقوبات على الأسرى، فيما يتعلق بالحرمان من الزيارات والكنتين والمحطات التلفزيونية، ورغم انتهاء الحرب إلا أن العقوبات مستمرة بحق الأسرى وهي تمسهم وتمس ذويهم بخلاف القوانين الدولية والإنسانية.

وأضاف أن العقوبات تشمل محاولات التفرقة بين الأسرى على أساس تنظيمي، حيث يسمح لتنظيم معين بالزيارة وتنظيم آخر يحرم منها، موضحا أن تقليص إدخال الأموال للكنتين أدى إلى المس بالحياة اليومية للأسير، وكذلك حرمان الأسرى من مشاهدة القنوات الفضائية أدى إلى عزل الأسرى عن المحيط الخارجي.

وأفاد الأسير محمود حمدي شبانة الذي يقبع في سجن عوفر لمحامي الوزارة رامي العلمي، بأن إدارة السجون قد أبلغت الأسرى بأن زيارات أسرى حماس ستكون للأسرى المحكومين مرة واحدة كل شهرين ولمدة 45 دقيقة، بينما الأسير الإداري أو الموقوف يسمح له بالزيارة مرة واحدة كل أسبوعين لمدة 30 دقيقة.

وقال شبانة إن إدارة السجون أبلغتهم أنه سيمنع إدخال الملابس للأسير الجديد على اسم أسير آخر، كما أنه سيتم منع إدخال الأطفال إلى الأسرى خلال الزيارة، وستكون الزيارة لهم من خلف جدار زجاجي أو شبك.

ووصف الأسير عمر مطر الذي يقبع في سجن مجدو لمحامية الهيئة هبة مصالحة، أن الأوضاع صعبة جدا، حيث التفتيش وتقليص الكنتين، والانقطاع عن العالم الخارجي، والحرمان من الزيارات.

وقال الأسير محمد زواهرة الذي يقبع في سجن 'إيشل' لمحامي الهيئة رامي العلمي، إن التفتيش والاقتحامات أصبحت يومية، حيث يتم إدخال قوات قمع للأقسام ويجري تفتيش الكنتين والمخزن وتغلق الأقسام، وتقوم هذه الوحدات بخلع بلاط الجدران والحمامات وتتصرف بهمجية وعنجهية مع الأسرى.

وأفاد الأسير إبراهيم سمحان الذي يقبع في سجن عوفر لمحامي الهيئة فادي عبيدات، بأن الأوضاع في الفترة الأخيرة أصبحت صعبة، من حيث ضغط إدارة السجن وتصعيد من إجراءاتها خاصة التفتيش ودق الشبابيك، والتفتيش الليلي ومعاقبة الأسرى عند احتجاجهم بالحرمان من الزيارات وسحب الأجهزة الكهربائية.