نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منازل شرق نابلس الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في كفر عقب شمال القدس اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

أسرى فلسطين: الاحتلال يعتقل كل نواب الخليل

وكالة الحرية الاخبارية -  أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات  أن الاحتلال لا يزال يختطف في سجونه 32 نائباً من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، غالبتيهم يخضعون للاعتقال الإداري المتجدد، من بينهم  كافة نواب محافظة الخليل البالغ عددهم 12 نائبا، بالإضافة إلى وزير الحكم المحلي الأسبق المهندس عيسى الجعبري، بينما تبقى بالخارج فقط النائب "سميرة الحلايقة" .

وأوضح "رياض الأشقر" الناطق الإعلامى للمركز  بان الاحتلال يستهدف نواب الخليل بشكل خاص، حيث دائما ما يتواجد عدد منهم في السجون طوال السنوات الماضية، وغالبا ما يمثلون أغلبية بين نواب الضفة الغربية المحتلة المختطفين ، وهم يشكلون ما يزيد عن ثلث عدد النواب في سجون الاحتلال .

وأشار الأشقر إلى أن اثنين من نواب الخليل وهم: النائب "حاتم  رباح قفيشة ، و "محمد جمال نعمان النتشه" معتقلين منذ ما يزيد عن عام ونصف في سجون الاحتلال ، بشكل ادارى، بينما النائبين "محمد ماهر يوسف بدر" ، و" نزار عبد العزيز رمضان"  معتقلين منذ عام تحت الاعتقال الادارى المتجدد، وباقي نواب الخليل الثمانية اعتقلوا خلال الحملة الأخيرة التي نفذتها سلطات الاحتلال عقب اختفاء ومقتل 3 من المستوطنين قرب الخليل في منتصف يونيو الماضي، ولم يبقى الاحتلال من نواب الخليل سوى نائبة واحدة فقط في خارج السجون .

واستعرض الأشقر أسماء النواب المختطفين فى الحملة الأخيرة من مدينة الخليل وهم : رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د.عزيز سالم دويك ، والنائب عزام  نعمان سلهب ، والنائب نايف محمود الرجوب، والنائب "محمد مطلق ابوجحيشه" ، والنائب " محمد إسماعيل عثمان الطل" والنائب " خليل موسى خليل ربعي"، والنائب " سمير صالح القاضي"، والنائب " باسم احمد موسى الزعارير" ، إضافة إلى النواب الأربعة المعتقلين منذ عدة شهور .

وبين الأشقر بان كل نواب الخليل محتجزين تحت الاعتقال الادارى نظراَ لعدم وجود تهمة  يضعها في ملف هؤلاء النواب ويتحجج بها أمام المحاكم الإسرائيلية ،أو مسوغ قانوني لاعتقالهم ، وهو في نفس الوقت يريد الاحتفاظ بهم خلف القضبان لتغييبهم عن الحياة السياسية ، وعزلهم عن أبناء شعبهم وعدم السماح لهم بأخذ دورهم الطبيعي من خلال المواقع التي انتخبهم الناس ليكونوا فيها، فأبقاهم فى السجون كمعتقلين إداريين ، ويجدد لهم الاعتقال كلما انتهت مدة الحكم الادارى بحقهم ، مضيفا ان جميع النواب تم اعتقالهم عدة مرات فى السابق ، وامضوا العديد من السنوات في سجون الاحتلال.

وعَّد المركز  اختطاف وزراء ونواب وممثلي الشعب الفلسطيني جريمة سياسية ، ويُعتبر انتهاكاً فاضحاً لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية، ويشكل عدواناً سافراً على المؤسسات الشرعية الفلسطينية ورموزها، ومساساً فاضحاً بالحصانة التي يتمتعون بها، مطالبا بتدخل برلماني دولي لإطلاق سراح نواب المجلس التشريعي .