اعتقال شاب بعد إصابته في رام الله سفير فلسطين يبحث مع مسؤول نيجيري تعزيز التعاون مقاومة الجدار والاستيطان: 2350 اعتداء نفذها الجيش والمستوطنون في تشرين أول الماضي قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في نابلس "التربية": وضع حجر الأساس لمدرسة عطارة الثانوية للبنات في تربية بيرزيت وزير الجيش الإسرائيلي يعين مدعيا عاما عسكريا جديدا بعد "فضيحة التعذيب" وزارة العدل تنشر مشروع قرار بقانون بشأن الحق في الحصول على المعلومات الاحتلال يسلم جثمان الشهيد أحمد الأطرش الذي استشهد برصاص مستعمر قبل يومين مستعمرون يضرمون النار في أراضٍ زراعية شمال قرية اللبن الشرقية الاحتلال يقتحم مخيم الفوار "خضوري" تحصد المركزين الأول والثالث في الملتقى الإبداعي العربي الاحتلال يجبر مقدسيين على هدم منزل وحظيرة حيوانات سلطة الأراضي تُنجز تسوية 8 أحواض وتُصدر 1175 سند تسجيل في خمس محافظات محافظ سلطة النقد يلتقي مسؤولين في البحرين ويبحث معهم التعاون قوات الاحتلال تقتحم قباطية

غرفة الخليل تعقد الاجتماع التحضيري لحملة دعم المنتج الوطني

وكالة الحرية الاخبارية -  ضمن سعي غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لدعم المنتج الوطني وتعزيز حصته السوقية في سلة المستهلك الفلسطيني، عقد ظهر اليوم اجتماع في مقر الغرفة لمجموعة من الشركات من مختلف القطاعات الانتاجية والخدماتية بهدف وضع تصور عام وشامل يلبي تطلعات كافة القطاعات.

وقد افتتح رئيس الغرفة المهندس محمد غازي الحرباوي الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور، وشكرهم على تلبيتهم للدعوة، مشيراً إلى مشاركة الشركات في هذه الحملة الهامة يصب في مصلحتهم أولاً، ويعزز ولاء المستهلكين لمنتجاتهم وخدماتهم.

وأكد الحرباوي خلال حديثه على أهمية تضمين قطاع الخدمات، وفي مقدمته خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لما يشكله هذا القطاع من حجم كبير على المستوى الوطني، خاصة في ظل تزايد طلب المستهلكين على هذه الخدمات.

وقد تطرق الحضور من أصحاب ومدراء الشركات المشاركة لقضايا متعددة بخصوص هذه الحملة، حيث أبدى الحضور إعجابهم بالفكرة، وتصميمهم على المضي بها، ضمن الاطار الذي طرحته الغرفة وهو دعم المنتج الوطني وزيادة حصته السوقية، مع التأكيد على ضرورة قيام المنتجين الفلسطينيين برفع جودة منتجاتهم لزيادة قدرتها التنفسية محلياً وعالمياً.

كما ناقش الحضور عدداً من المقترحات بخصوص الفعاليات التي يمكن أن تشملها الحملة، وفي مقدمتها: وجود مرشدين يساعدون المستهلكين على إيجاد البديل الوطني للمنتجات التي يرغبون بشرائها في المحلات الكبرى، وتنفيذ حملة تثقيفية توعوية للمجتمع حول مميزات المنتجات المحلية من القطاعات المختلفة، وأثر دعم المنتج الوطني على خلق فرص العمل.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على قيام عدد من الشركات بتجهيز عروض تقديمية حول أثر زيادة مبيعاتها خلال الفترة الماضية على استغلال طاقاتها الانتاجية، وزيادة قدرتها التنافسية، والتشغيل الجديد الذي قامت به لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها. كما تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع آخر خلال الأسبوع القادم لاستكمال وضع خطة العمل التفصيلية للحملة.