اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله

يعالون: عملية تدمير الأنفاق في غزة ستنتهي خلال ساعات

وكالة الحرية الاخبارية -  قال وزير الحرب الاسرائيلي موشيه يعالون، مساء اليوم الإثنين، إن "عملية تدمير الأنفاق في قطاع غزة ستنتهي في غضون الساعات القليلة المقبلة".

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن يعالون قوله "عملية تدمير الأنفاق ستنتهي خلال الساعات القادمة، غير أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن "عملية الجرف الصامد لم تنته بعد، وستنتهي بعد التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار مع الإدراك بأنه لا يمكن الاستمرار في إطلاق النار باتجاهنا".

وتابع وزير الحرب، خلال جولة قام بها في مدينة عسقلان، جنوب الكيان، "تعكف الجهات الأمنية المختصة حالياً على توفير الردود الملائمة على التهديدات الناجمة عن الأنفاق وعن الهجمات الصاروخية الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة".

وفي وقت سابق اليوم قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو إن "المعركة في غزة مستمرة وسوف ستنتهي فقط بعد استعادة الهدوء والأمان لسكان المستوطنات لفترة طويلة".

جاء ذلك في بيان لمكتب نتنياهو، في ختام مناقشات أمنية، أجراها اليوم الاثنين، في مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية لجيش الاحتلال القريبة من قطاع غزة.
وبحسب البيان فقد جرت المناقشات بمشاركة كل من وزير الحرب موشيه يعالون ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش بيني غانتس وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية سامي ترجمان.

ووفق البيان نفسه قال رئيس حكومة الاحتلال إن المعركة في غزة "مستمرة ونحن على وشك إنهاء تدمير الأنفاق ولكن هذه العملية سوف ستنتهي فقط بعد استعادة الهدوء والأمان للمواطنين لفترة طويلة".