اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

الأسير أحمد أبو جابر يدخل عامه التاسع والعشرين في سجون الاحتلال

وكالة الحرية الاخبارية -  أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير الفلسطيني " احمد على حسين أبو جابر "54 عاما" من سكان كفر قاسم في المناطق التي احتلت عام 1948، أنهى عامه الثامن والعشرين ودخل عامه التاسع والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل .

وأوضح المدير الاعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير" ابو جابر" هو احد قيادات الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال وهو معتقل منذ 8/7/1986، وحكم عليه الاحتلال من خلال المحكمة العسكرية بالسجن المؤبد مدى الحياة، إضافة إلى 10 سنوات بعد أن اتهمه بقتل جندي اسرائيلى وعميل للاحتلال، ويحتل الأسير الرقم 8 على قائمة قدامى الأسرى ، والرقم 7 على قائمة قدامى أسرى الداخل ، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء، ولدين وبنت ، وكان عمر أصغرهم شهر حين اعتقاله ، وللأسير العديد من الإسهامات الأدبية في كتابة الشعر والقصة والمقالات .

وبين الأشقر بان اسم الأسير "ابوجابر" ورد ضمن الدفعة الرابعة التي كان من المفترض أن يطلق سراحها نهاية مارس الماضي ، إلا أن الاحتلال تراجع عن تعهداته بإطلاق سراح كافة الأسرى القدامى ، حيث أبقى 30 اسيراً فى الاعتقال ورفض الإفراج عنهم من بنيهم الأسير "ابوجابر" .

وأشار الأشقر إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد رفضت في سبتمبر من العام 2012 تحديد مدة الحكم المؤبد للأسير" ابوجابر" كونه تمت محاكمته أمام محكمة عسكرية في نابلس ، وذلك أسوة بسبعة أسرى من أراضى ال48 تمت الموافقة على تحديد مدة المؤبد لهم لسنوات معروفة ، على أن يطلق سراحهم بعد إتمام هذه المدة خلافا لحكم المؤبد الذي يعتبر سجناً لمدى الحياة، وكانت حجة الاحتلال بان الأسير ابوجابر لم يحاكم أمام محكمة اللد إنما حوكم أمام المحكمة العسكرية في نابلس ، لذلك رفض طلبه .

وبين الأشقر بان هناك 14 أسيراً من اراضى ال48 يتربعون على قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال، وأقدمهم وأقدم الأسرى عموماً الأسير" كريم يوسف يونس" 53 عاما ، وهو معتقل منذ 6-1-1983 ، وقد عطل الاحتلال إطلاق سراحهم ضمن الدفعة الرابعة لصفقة إحياء المفاوضات،  والأسرى هم : ماهر عبد اللطيف عبد القادر يونس ( 54 عاماً ) من عارة المثلث ، معتقل منذ 18-1-1983، إبراهيم نايف حمدان أبو مخ ( 49 عاماً ) من باقة الغربية ومعتقل منذ 24-3-1986، رشدي حمدان محمد ابومخ ( 49 عاماً ) من باقة الغربية ومعتقل منذ 24-3-1986، وليد نمر اسعد دقة ( 50 عاماً ) من باقة الغربية ومعتقل منذ 25-3-1986، إبراهيم عبدالرازق احمد بيادسة ( 51 عاماً ) من باقة الغربية ومعتقل منذ 26-3-1986، احمد على حسين ابو جابر ( 52 عاماً ) من كفر قاسم ومعتقل منذ 8-7-1986، بشير عبدالله كامل الخطيب ( 49 عاماً ) من الرملة ومعتقل منذ 1-1-1988، محمود عثمان إبراهيم جبارين ( 48 عاماً ) من أم الفحم معتقل منذ 8-10-1988، سمير صالح طه سرساوى ( 47 عاماً ) من قرية ابطن القريبة من حيفا ومعتقل منذ 24-11-1988، إبراهيم حسن محمود اغبارية ( 46 عاماً ) من أم الفحم ومعتقل منذ 26-2-1992 ، محمد سعيد حسن اغبارية ( 43 عاماً ) من أم الفحم ومعتقل منذ 26-2-1992، يحيى مصطفى محمد اغبارية ( 43 عاماً ) من أم الفحم ومعتقل منذ 4-3-1992، محمد توفيق سليمان جبارين ( 59 عاماً ) من أم الفحم ومعتقل منذ 1-4-199 .