الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 39 معتقلا مستوطنون يقتحمون برك سليمان جنوبي بيت لحم الصليب الأحمر يسهّل نقل ثلاثة معتقلين أُفرج عنهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرطة الاحتلال توقف مديرة مدرسة بالقدس بسبب علم فلسطين والكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية مصطفى يبحث مع اتحاد الشباب الفلسطيني تعزيز الشراكة وبرامج التشغيل والتنمية الزراعية جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 جنود في جنوب لبنان إثر انفجار طائرتين مسيّرتين الاحتلال يعتقل مواطنا من سنجل ومستوطنون يقتحمون شرق رام الله 73,016 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة "أميركا ما كانت لتوجد لولا إسرائيل".. تصريحات سفير أمريكا لدى الاحتلال تشعل عاصفة سياسية ودعوات لإقالته مصطفى يبحث مع وزير بريطاني سبل تجاوز الواقع السياسي والاقتصادي الصعب لشعبنا الاحتلال يقتحم مدرسة في القدس ويستدعي مديرتها للتحقيق شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال مواصي خان يونس الاحتلال يصادق على بناء 576 وحدة استعمارية بالضفة ومبنى كبير في الخليل إصابة مواطن جراء اعتداء للمستعمرين في بيت امرين بمحافظة نابلس ترامب يشن هجوما حادا على إسرائيل: شريك صغير جدا ولا تقوم بعمل جيد في لبنان التعاون الإسلامي تحذر من مخططات الاحتلال ضد الخليل ومقدساتها السلطات الإسرائيلية تصدر أوامر بهدم وإخلاء لـ17 منشأة زراعية في سهل الطيبة إطلاق نتائج مسح التجمعات البدوية في الضفة: تهجير أكثر من 50 تجمعا بدويا منذ أواخر 2023 مؤسسات الأسرى تطالب بالتدخل لمنع تفشي "السكابيوس" بين الأسرى

الأسير أحمد أبو جابر يدخل عامه التاسع والعشرين في سجون الاحتلال

وكالة الحرية الاخبارية -  أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير الفلسطيني " احمد على حسين أبو جابر "54 عاما" من سكان كفر قاسم في المناطق التي احتلت عام 1948، أنهى عامه الثامن والعشرين ودخل عامه التاسع والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل .

وأوضح المدير الاعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير" ابو جابر" هو احد قيادات الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال وهو معتقل منذ 8/7/1986، وحكم عليه الاحتلال من خلال المحكمة العسكرية بالسجن المؤبد مدى الحياة، إضافة إلى 10 سنوات بعد أن اتهمه بقتل جندي اسرائيلى وعميل للاحتلال، ويحتل الأسير الرقم 8 على قائمة قدامى الأسرى ، والرقم 7 على قائمة قدامى أسرى الداخل ، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء، ولدين وبنت ، وكان عمر أصغرهم شهر حين اعتقاله ، وللأسير العديد من الإسهامات الأدبية في كتابة الشعر والقصة والمقالات .

وبين الأشقر بان اسم الأسير "ابوجابر" ورد ضمن الدفعة الرابعة التي كان من المفترض أن يطلق سراحها نهاية مارس الماضي ، إلا أن الاحتلال تراجع عن تعهداته بإطلاق سراح كافة الأسرى القدامى ، حيث أبقى 30 اسيراً فى الاعتقال ورفض الإفراج عنهم من بنيهم الأسير "ابوجابر" .

وأشار الأشقر إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد رفضت في سبتمبر من العام 2012 تحديد مدة الحكم المؤبد للأسير" ابوجابر" كونه تمت محاكمته أمام محكمة عسكرية في نابلس ، وذلك أسوة بسبعة أسرى من أراضى ال48 تمت الموافقة على تحديد مدة المؤبد لهم لسنوات معروفة ، على أن يطلق سراحهم بعد إتمام هذه المدة خلافا لحكم المؤبد الذي يعتبر سجناً لمدى الحياة، وكانت حجة الاحتلال بان الأسير ابوجابر لم يحاكم أمام محكمة اللد إنما حوكم أمام المحكمة العسكرية في نابلس ، لذلك رفض طلبه .

وبين الأشقر بان هناك 14 أسيراً من اراضى ال48 يتربعون على قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال، وأقدمهم وأقدم الأسرى عموماً الأسير" كريم يوسف يونس" 53 عاما ، وهو معتقل منذ 6-1-1983 ، وقد عطل الاحتلال إطلاق سراحهم ضمن الدفعة الرابعة لصفقة إحياء المفاوضات،  والأسرى هم : ماهر عبد اللطيف عبد القادر يونس ( 54 عاماً ) من عارة المثلث ، معتقل منذ 18-1-1983، إبراهيم نايف حمدان أبو مخ ( 49 عاماً ) من باقة الغربية ومعتقل منذ 24-3-1986، رشدي حمدان محمد ابومخ ( 49 عاماً ) من باقة الغربية ومعتقل منذ 24-3-1986، وليد نمر اسعد دقة ( 50 عاماً ) من باقة الغربية ومعتقل منذ 25-3-1986، إبراهيم عبدالرازق احمد بيادسة ( 51 عاماً ) من باقة الغربية ومعتقل منذ 26-3-1986، احمد على حسين ابو جابر ( 52 عاماً ) من كفر قاسم ومعتقل منذ 8-7-1986، بشير عبدالله كامل الخطيب ( 49 عاماً ) من الرملة ومعتقل منذ 1-1-1988، محمود عثمان إبراهيم جبارين ( 48 عاماً ) من أم الفحم معتقل منذ 8-10-1988، سمير صالح طه سرساوى ( 47 عاماً ) من قرية ابطن القريبة من حيفا ومعتقل منذ 24-11-1988، إبراهيم حسن محمود اغبارية ( 46 عاماً ) من أم الفحم ومعتقل منذ 26-2-1992 ، محمد سعيد حسن اغبارية ( 43 عاماً ) من أم الفحم ومعتقل منذ 26-2-1992، يحيى مصطفى محمد اغبارية ( 43 عاماً ) من أم الفحم ومعتقل منذ 4-3-1992، محمد توفيق سليمان جبارين ( 59 عاماً ) من أم الفحم ومعتقل منذ 1-4-199 .