شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد مسؤول أمريكي: إقالة وزير الجيش الإسرائيلي سيكون قرارا جنونيا من نتنياهو

'النجاح' تطلق احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والثلاثين من طلبتها

وكالة الحرية الاخبارية -  أطلقت جامعة النجاح الوطنية في نابلس، اليوم السبت، شعلة احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والثلاثين من طلبتها، برعاية الرئيس محمود عباس، ومشاركة رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وشارك في انطلاقة الاحتفالات رئيس مجلس أمناء الجامعة صبيح المصري، وأعضاء مجلس الأمناء، والقائم بأعمال رئيس الجامعة ماهر النتشة، إضافة لعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمجلس التشريعي.

وقال الحمد الله، 'إن جامعة النجاح التي تحتفل بتخريج الفوج الرابع والثلاثين من أبنائها وبناتها، هي نموذج على العبقرية الفلسطينية، وصورة من صور العطاء الفلسطيني المتجدد على هذه الأرض، أرض البدايات والنهايات كما قال عنها الشاعر الكبير محمود درويش'.

بدوره، قال المصري، 'إن جامعة النجاح باتت في مصاف جامعات العالم تقدما وعلما، مخاطبا الطلبة: أنتم يا أبنائي الخريجين والخريجات، نلتم قدرا كبيرا من العلم والمعرفة تستطيعون به أن تفيدوا الوطن الذي ينتظر عطاءكم، وينتظر منكم العمل الجاد والمخلص من أجل بنائه والرقي به، ليصل إلى مصاف دول العالم علما ومكانة وتقدما'.

وأضاف أنه يحق لكم جميعا أن تفتخروا بهذه الجامعة فهي الأولى على مستوى جامعات فلسطين، وتمثل رغم إمكاناتها المتواضعة الرقم التاسع على مستوى جامعات الوطن العربي.

من جهته، أشار النتشة إلى المحطات البارزة في مسيرة الجامعة التي من أهمها مستشفى النجاح الوطني الجامعي الذي افتتح اليوم، وبدأ العمل فعليا في أكثر من قسم من أقسامه الطبية، وفق أفضل الخدمات الطبية المقدمة عالميا.

وأضاف أن العمل جار على افتتاح أقسام جديدة تلبي حاجات المجتمع الفلسطيني، بتوفير العلاج المميز بأيد وخبرات فلسطينية.

وعلى صعيد تطوير البرامج الأكاديمية، قال النتشة إنه 'تم اعتماد برامج جديدة على مستوى البكالوريوس والماجستير، وهي الماجستير في الحوسبة المتقدمة، وهندسة القوى الكهربائية، وبكالوريوس التصوير الطبي، والشبكات وأمن المعلومات، والتدريب الرياضي'.

وأضاف أن الجامعة لا تكتفي باعتماد برامج أكاديمية جديدة لكنها تسعى إلى التميز والعالمية في برامجها وخططها الدراسية، ولهذا استدعت فريق الاعتماد الأوروبي على مستوى العالم 'IEP' عام 2011 لتقييم الجامعة، وأخذت بتوجيهات الفريق الذي عاد قبل فترة وجيزة ليشيد بالإنجازات التي تم تحقيقها على مستوى الجامعة.

من ناحيتها، ألقت الطالبة اشتياق محمد ياسر عفيف حجاز الأولى على الجامعة من كلية العلوم بمعدل (4)، كلمة الطلبة الخريجين، قائلة: 'نلتقي معا طلبة خريجين في حصاد استمر أربع سنوات، وفي هذه الأوقات فرحتي فرحة لها معان خاصة، لها نور ووهج مميز، فرحة تعانق الروح، ويترقرق لأجلها الدمع، شعور لا يضاهيه شعور، وأنغام من الفرحة والسعادة تعزف على أوتار المحبة، فطالما راودتني الأحلام مع تغير الأحداث والزمان، ولكن وجدت في العلم سلاحا لأصل إلى بر الأمان'.

وتخلل حفل التخرج مقطوعة غنائية من التراث الفلسطيني لجوقة جامعة النجاح الوطنية التابعة لكلية الفنون الجملية، بقيادة وإشراف غاوي ميشيل غاوي.