شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد مسؤول أمريكي: إقالة وزير الجيش الإسرائيلي سيكون قرارا جنونيا من نتنياهو

الاحتلال يحتجز محافظ الخليل أثناء تفقده امتحانات الثانوية العامة

وكالة الحرية الاخبارية - احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، محافظ الخليل كامل حميد أثناء تفقده عددا من قاعات امتحان الثانوية العامة في المحافظة.

وذكر مراسل 'وفا' في الخليل أن قوات الاحتلال احتجزت المحافظ حميد على مدخل مدينة الخليل الجنوبي قرب ما تسمى مستوطنة 'بيت حجاي' المقامة على أراضي المواطنين في منطقة الحرايق، وأعاقت مروره لمدة نصف ساعة تقريبا.

وعقب انتهاء أزمة الاحتجاز، تفقد حميد بعض قاعات الامتحان، حيث نقل للطلبة ولأسرة التربية والتعليم والأهالي، تحيات الرئيس محمود عباس، والحكومة للطلبة الذين يتعرضون لحملة شرسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، خاصة بمحاذاة المستوطنات وجدار الفصل العنصري وفي البلدة القديمة من مدينة الخليل.
وتمنى المحافظة لطلبة الثانوية العامة النجاح والتوفيق في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة وفلسطين بشكل عام، جراء ممارسات الاحتلال واعتداءاته المتواصلة.
وطالب الطلبة بذل قصارى جهدهم للحصول على أعلى المعدلات، لتؤهلهم للحصول على التخصصات الراغبين بها، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على متابعة وتطوير المسيرة التعليمية، لأنها الطريق المثلى لمواجهة مخططات الاحتلال وبناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ورافق المحافظ في جولته، عدد من رؤساء البلديات ومدراء التربية والتعليم وقادة الأجهزة الأمنية، وأمناء سر وأعضاء أقاليم حركة فتح في المحافظة.
يذكر أن 'عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات في محافظة الخليل بلغ قرابة 10800 طالب وطالبة، موزعين على مختلف الفروع 'العلمي والإنساني والتجاري والصناعي والزراعي والشرعي'.
كما بلغ عدد المراقبين والمصححين نحو 1500، وعدد قاعات التصحيح للقدس وبيت لحم والخليل 4 قاعات مقرها في الخليل.
ويشارك في توفير الأمن أمام قاعات الامتحانات في المحافظة ما يزيد عن 450 فردا من أفراد وضباط الأجهزة الأمنية