الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين

طلبة فلسطين يشاركون في معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي أن ستة من طلبتها الفائزين في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2014، الذي عقد في شهر آذار الماضي، بدأوا مشاركتهم في معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة 2014، والذي يعقد في الولايات المتحدة الامريكية، بمشاركة 1500 طالب وطالبة من 70 دولة.

وستمثل مشاركة الطلبة الفلسطينيين بتقديم أربعة مشاريع إبداعية في مجالات التكنولوجيا والبيئة والهندسة فازت على المستوى الوطني مؤخراً، حيث ستشارك دولة فلسطين ممثلة بوزارة التربية والتعليم العالي في هذا المعرض الدولي للمرة الخامسة، وقد حققت انجازات نوعية في هذا المجال.

وفي هذا السياق، أشار وزير التربية والتعليم العالي أ. د. علي زيدان أبو زهري إلى أن هذه السنة الخامسة التي تشارك بها فلسطين في هذا المعرض العالمي.
ولفت د. أبو زهري إلى الدور الوطني والعلمي لمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في خلق حالة من التفاعل المدمج ما بين الابداعات الطلابية والتربوية وتوظيف وتطبيق التكنولوجيا في المدارس.

بدوره، أوضح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير، والمشرف العام على معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا د. بصري صالح، أن هذه المشاركة تعكس اهتمام الوزارة بتحسين نوعية التعليم والتعلم من خلال تنمية مهارات الابداع والتميز لدى الطلبة عبر تنفيذ عدة أنشطة، أبرزها معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا الذي يعتبر أكبر معرض للعلوم والتكنولوجيا موجه نحو رفع مستوى الابداع ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلبة .
من جهته، أكد مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات، ومدير معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا م. أمجد المصري سعي الوزارة من خلال معرض فلسطين لتوظيف التكنولوجيا بشكل فاعل في العملية التعليمية التعلمية؛ لتعزيز التعلم القائم على المشروعات، وحل المشكلات، بالاستناد على منهج البحث العلمي، وإطلاع الطلبة الفلسطينيين على مشاريع وتجارب دولية.

يذكر أن معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، هو معرض سنوي، تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي في إطار تنمية مهارات الابداع والتميز لدى الطلبة، وهو يخضع لقوانين ومعايير عالمية، وقد بلغ عدد الطلبة المشاركين به هذا العام 1200 طالب وطالبة تقدموا بــــــ 806 مشاريع إبداعية.