شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد مسؤول أمريكي: إقالة وزير الجيش الإسرائيلي سيكون قرارا جنونيا من نتنياهو

اعتقلا بشبهة سرقة "تكتك" فتبين أنهما قتلا صاحبه

وكالة الحرية الاخبارية -  كشف الناطق باسم الشرطة بغزة أيوب أبو شعر مساء الثلاثاء عن تفاصيل جريمة مقتل المواطن حسين سالم معمر (32 عامًا) من سكان محافظة رفح جنوب قطاع غزة على يد شخصين مساء أمس بأحد الشقق السكنية بالمحافظة.

وذكر أبو شعر  أن "الإدارة العامة للمباحث تمكنت خلال ساعات من القبض على القاتلين بعدما فرا من مسرح الجريمة لمحافظة خان يونس وسرقا الدراجة النارية للمغدور (تكتك)".

وقال: إنّ "الجناة وهما (ع.أ.ن)، (م.أ.ش)، مدينين بنحو 40 شيقلاً للمغدور، وهي ثمن نقلة أغراض على التكوتك، وبعد أيام من طلبيتهما، هاتفا المغدور وطلبا منه القدوم لأخذ أجرته ونقل حمولة أخرى على دراجته".

وأضاف "ما كان منه سوى الاستجابة لكن لحسن الحظ أبلغ زوجته أين سيذهب وهدف ذهابه لمنطقة تل السلطان التي اتفق الجناة على مقابلته فيها وعند وصوله قابلوه مساء أمس الاثنين وقاموا باقتياده لشقة سكنية بالحي المذكور يملكها (ع.ن)".

القتل والسرقة

وأوضح أبو شعر أنه "ما إنّ صعد للشقة حتى ضربه أحدهما بحجر ثقيل على رأسه فخر مغشيًا عليه على الأرض، وقاما بتقييد يديه ووضع غطاء على رأسه (كيس) وخنقه ووضعه بحمام الشقة".

وبين أنه "بعد ذلك قاما بأخذ التكتك لسوق الدراجات النارية بمحافظة خان يونس لبيعه، وهناك اشتبه أحد عناصر المباحث بالشخصين اللذان أتيا لبيع التكتك الساعة الثالثة مساءً فأخبر إدارة المباحث برفح التي أرسلت دورية واعتقلت الشخصين".

وأشار أبو شعر إلى "تم التحفظ على الشخصين (ن) و(ش) بعد أن اعترفا بعملية السرقة دون أن تعلم الشرطة بعد بوجود جريمة قتل"، لافتًا إلى أن عائلة المغدور قدمت بلاغًا للشرطة بتغييب ابنها حسين.

كشف خيوط الجريمة

ونوه إلى أن عناصر المباحث وبالتعاون مع النيابة العامة التي لم توفر جهدًا على مدار الساعة باشرت بالتحقيق مُجددًا مع (ن) و(ش) حول تغيب صاحب التكتك اللذان قاما بسرقته، واعترفا على الفور أنهما قاما بقتله خنقًا بشقة سكنية يستأجرها (ن) بحي تل السلطان غرب رفح.

وأوضح أبو شعر أن عناصر الشرطة تحركت لمكان الجريمة وعثرت على جثة معمر بحالة يرثى لها ملقاة داخل الشقة، وقامت بنقلها لمستشفى الشهيد أبو يوسف النجار بالمحافظة، ومن ثم تم تحويلها للطبيب الشرعي وفقًا للقانون.

وقام الجانيان بتمثيل الجريمة في مسرح الجريمة بحضور مدير شرطة رفح سامي صالح، وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية المختلفة، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ولفت أبو شعر إلى أن الشرطة بصدد استكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحق الجناة خاصة، مطالبًا بإيقاع أقصى عقوبة بحقهما.

ووجه الشكر للنيابة العامة والإدارة العامة للمباحث والأجهزة الأمنية المختلفة لجهود المُضنية للحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

 

 

المصدر: صفا