السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان

أبو عبيدة: الاغتيالات لن تضعف المقاومة وفاتورة الحساب ستبقى مفتوحة حتى يدفعها الاحتلال

 أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن الاحتلال أخطأ في تقدير المشهد وتوهم أن اغتيال قادة المقاومة يمكن أن يضعفها، مشدداً على أن دماء الشهداء ستبقى وقوداً يواصل دفع مسيرة المقاومة، وأن "فاتورة الحساب ستبقى مفتوحة حتى يدفعها الاحتلال".

وقال أبو عبيدة في خطاب متلفز مساء اليوم الثلاثاء، إن المقاومة تستذكر شهداءها وقادتها الذين كان لهم دور بارز في مسيرتها، وعلى رأسهم الشهيدان القائدان عز الدين الحداد ومحمد عودة، مشيراً إلى أن الحداد قاد العمليات الدفاعية في لواء شمال غزة وكان له دور في التخطيط لهجوم السابع من أكتوبر.

وأضاف أن المقاومة ما زالت تمتلك قيادات نشأت في ميادين المواجهة وصقلتها التجارب والحروب، مؤكداً أن استشهاد القادة لن يغير من نهجها، وأن هناك من يواصل الإعداد والتخطيط على درب الشهداء.

وفي سياق متصل، اعتبر أبو عبيدة أن جرائم الاغتيال والانتهاكات المتواصلة في قطاع غزة تضع الوسطاء والضامنين أمام مسؤولياتهم، داعياً إلى تحرك جاد لإلزام الاحتلال بتنفيذ تعهداته وبنود اتفاق وقف إطلاق النار، ومطالباً بعدم المساواة بين "الضحية والجلاد".

ووجّه أبو عبيدة نداءً إلى أبناء الأمة العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب غزة والانخراط في دعمها، معتبراً أن مواجهة الاحتلال مسؤولية جماعية، وأنه لم يعد مقبولاً الصمت أو الحياد في ظل ما يجري.

وخصّ أبو عبيدة في ختام رسالته أهالي قطاع غزة بالتحية، موجهاً حديثه إلى النساء الصابرات والشيوخ والشباب والأطفال وعائلات الشهداء، مؤكداً أن المقاومة تابعت كلماتهم ومشاهد تشييع الشهداء، وأنها لن تخون تضحياتهم أو دماء أبنائهم، وستواصل السير على نهج قادتها وشهدائها وفاءً لما قدمه الشعب الفلسطيني من تضحيات وصمود.

مشيداً كذلك بجبهات المقاومة المختلفة وبكل من ساند القضية الفلسطينية، وموجهاً تحية خاصة للمقاومة في لبنان على ما قدمته من دعم ومواجهة للاحتلال وعلى ما سطرته من ملاحم وتكبيد الخسائر للاحتلال.

وختم أبو عبيدة بالتأكيد أن المقاومة ستواصل طريقها رغم التضحيات والخسائر، وأن دماء الشهداء ستبقى حاضرة في مسيرة النضال حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.