مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

10 آلاف قتيل بالفلبين و اجلاء 600 الف شخص في فيتنام نتيجة وصول الاعصار هايان

وكالة الحرية الاخبارية -  وصل اعصار "هايان" الى فيتنام اليوم الاحد بعد ان خلف اكثر من 10 آلاف قتيل في الفلبين.

وذكرت وسائل إعلام رسمية فيتنامية أن فيتنام بدأت بإجلاء حوالي مئة ألف شخص يعيشون في مناطق تقع على مسار الإعصار "هايان"، الذي يتوقع أن يضرب البلاد غداً الأحد بعد مروره عبر الفلبين. وذكرت صحيفة "توي تري" أن عمليات الإجلاء بدأت في منطقتي دانانغ وكونغ نغاي وسط البلاد، التي أعلنت فيها حالة إنذار. كما تم إغلاق المدارس وإجلاء سكان القرى الساحلية الأكثر عرضة للعاصفة إلى ملاجئ أقيمت في مبان عامة شيدت على مرتفعات.

ويعتبر إعصار "هايان" أعنف إعصار يسجل سنة 2013 وواحد من أقوى الأعاصير التي ضربت الأرض منذ عقود. لكن يتوقع أن تضعف قوته عندما يصل إلى فيتنام.