مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

إعصار هايان العنيف يضرب الفيليبين

وكالة الحرية الاخبارية -  ضرب الإعصار هايان الذي وصف بأنه الأعنف هذه السنة، الفيليبين فجر الجمعة مسببا سقوط ثلاثة قتلى على الأقل وأضرارا مادية قد تكون "كارثية".

و تركز  الإعصار  بالسواحل الشرقية للأرخبيل ترافقه رياح وصلت سرعتها إلى 315 كلم في الساعة، كما ذكرت وكالة الأرصاد الجوية في الفليبين.

وتركز الإعصار فوق جزيرة سامار، على بعد حوالى 600 كلم إلى جنوب شرق مانيلا، بعد أن ضرب مدينة غويان الساحلية عند الساعة 8:40 بتوقيت غرينتش، حسب ما أعلن الخبير بالأرصاد الجوية روميو كاجوليس.

وحذر عالم الأرصاد الجوية الأميركي جيف ماسترز على الموقع الإلكتروني ووندرغراوند.كوم من أن الأضرار في غويان مرفأ صيد السمك قد تكون "كارثية"، مضيفا "قد تكون أفدح خسائر سببها إعصار مداري لمدينة منذ قرن .

و لجأ نحو مليون شخص إلى أكثر من 20 إقليما بعد أن نصح الرئيس الفلبيني بنينو اكينو سكان المناطق التي يمر بها الإعصار بالنزوح عن مناطق الخطر، لاسيما ضفاف الأنهار والقرى الساحلية ومنحدرات الجبال. وأوقفت السلطات أنشطة الصيد وتم تعليق نحو 200 رحلة جوية وخطوط شبكة الحافلات بعد أن تسبب الإعصار في هطول أمطار غزيرة وحودث سيول ما أطاح بالأسقف الحديدية للمنازل واقتلع الأشجار. وأغلقت المدارس والمتاجر والمكاتب أبوابها في وسط البلاد وتأهبت المستشفيات وقوات الإنقاذ والأمن لعمليات الإغاثة الطارئة.