نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق

ارتفاع أعداد المستوطنين بنسبة 2.12 % خلال 6 شهور

وكالة الحرية الاخبارية -  ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن أعداد المستوطنين في الضفة الغربية ارتفع خلال النصف الاول من هذا العام، بنسبة 2.12%.

وأضافت الصحيفة "أن معطيات تسجيل السكان أشارت إلى أن نسبة الزيادة هذه هي أعلى من المعدل العام للزيادة في عدد السكان في اسرائيل بشكل عام، التي بلغت في العام 2012 (1.9٪)، وأن أعلى نسبة سجلت في زيادة عدد المستوطنين في مستوطنات الضفة الغربية كانت في مستوطنات جبل الخليل حيث بلغت 4.85٪، في حين سجل المجلس الاقليمي غوش عتصيون زيادة بنسبة 4.1٪، والمجلس الاقليمي لمستوطنات شمال الضفة سجل زيادة بنسبة 3.2٪.

ووفقاً للصحيفة، فإنه لغاية الاول من شهر تموز الماضي، بلغ تعداد المستوطنين في مستوطنات الضفة الغربية 367 الف مستوطن، وان (7.700) مستوطن جديد التحقوا بهذه المستوطنات حتى التاريخ المذكور.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين المستوطنات الأكثر زيادة في عدد الوافدين إليها كانت مستوطنة جبل ابو غنيم حيث بلغت الزيادة بعدد المستوطنين فيها 21٪ ، في حين سجّلت مستوطنات مشيخوت وروتم في غور الاردن زيادة بنسبة 14٪ ، ومستوطنة نحليئيل المقامة على اراضي محافظة رام الله سجلت زيادة بنسبة 10٪.

ومن تحليل المعطيات التي اوردها مكتب تسجيل السكان، يتبين أن هناك تراجعاً طفيفاً عن الزيادة التي سجّلت في نفس الفترة من العام الفائت، حيث بلغت نسبة الزيادة في النصف الاول من العام 2012 (2.25٪)، وأن 5.200 مستوطن إنتقلوا لمستوطنات الضفة في نفس الفترة من العام الماضي.

وبناء على هذه المعطيات، قال يجئال ديلموني مساعد السكرتير العام لمستوطنات الضفة الغربية "أن هذا الطلب الكبير على السكن في مستوطنات الضفة يتطلب موقفا من الحكومة بزيادة وتيرة البناء في هذه المستوطنات، وإصدار المزيد من عطاءات البناء لإستيعاب هذا الطلب المتزايد".

وتعقيباً على ذلك، قال ياريف اوبنهايمر سكرتير حركة "السلام الآن": "بموجب هذه المعطيات، ووفقاً لمعدلات الزيادة التي تطرحها فإنه سيصبح من المستحيل تحقيق رؤية حل الدولتين".