قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها

الاحتلال سيغلق مكب النفايات المركزي في البيرة بدءا من الأربعاء

وكالة الحرية الاخبارية -  قال مجلس بلدي البيرة إن سلطات الاحتلال أبلغتهم قرارها بإغلاق مكب النفايات المركزي بدءا من يوم الأربعاء المقبل.

وأكد رئيس البلدية فوزي عابد في بيان صدر عن البلدية اليوم الأحد، أن هذا القرار الخطير ينذر بكارثة بيئية وبأزمة تهدد الأمن الصحي والبيئي في المدينة، مطالبا كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والبيئية والحقوقية إلى التحرك العاجل لمواجهة هذا القرار السافر وغير المبرر.

من جهته، قال مدير دائرة الصحة والبيئة إياد دراغمة إن هذا القرار سيؤدي إلى تراكم النفايات في أرجاء المدينة، ما يؤدي إلى انتشار ظاهرة المكبات العشوائية وحرق النفايات التي تمثل خطرا صحيا وتلوثا للبيئة.

وأضاف دراغمة أنه ليس هناك بدائل عملية سوى التصدي لقرار الاحتلال غير المبرر، فعملية ترحيل ونقل النفايات مرهقة جدا لميزانية البلدية وغير مجدية.

وكانت بلدية البيرة قدمت خطة عمل لترميم المكب واستعماله بطريقة مهنية، وتم إعداد هذه الخطة من قبل مهنيين ومتخصصين في هذا المجال، إلا أنها رفضت من قبل الاحتلال الأمر الذي يكشف نيته في الاستيلاء على المكب والسيطرة على أرضه.

يشار إلى أن مكب النفايات المركزي الوقع على جبل الطويل يخدم ما يقارب 80 ألف نسمة، ويعمل منذ أكثر من 30 عاما، وكانت قوات الاحتلال سيطرت على المكب في انتفاضة الأقصى إلا أن البلدية تمكنت من إعادة تشغيله بقرار من محكمة الاحتلال العليا في العام 2005.