الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان

الزعتري يناشد القيادة بتشكيل لجنة لكشف حقائق أزمة المياه في محافظة الخليل

وكالة الحرية الاخبارية - ناشد اليوم السبت رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية ممثلة برئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله بتشكيل لجنة لكشف حقائق الازمة المائية التي تعيشها محافظة الخليل نتيجة عجز سلطة المياه عن تقديم الكميات المطلوبة بحدها الادنى.

وأوضح الدكتور الزعتري ان محافظة الخليل تعيش حالة من الاحتقان الشعبي نتيجة النقص الحاد في كميات المياه الواصلة للمدينة بشكل خاص و للمحافظة بشكل عام، والذي يستعدي تحرك عاجل للقيادة الفلسطينية تجاه البحث في حقائق ما يجري وكشف زيف الادعاءات التي تروجها بعض الجهات بهدف رفع العبء عن عاتقها  والصاق التهم الباطلة بالمجالس المنتخبة، بعد  ان قامت بواجبها بالحث عن حقوق ابناء المحافظة في المياه و الدفاع عن حقوقهم .

و قال الدكتور الزعتري ان بلدية الخليل و منذ وصل المجلس البلدي عبر صناديق الاقتراع  كانت من احد اهم اولوياته تنفيذ مشروع تنقية مياه الصرف الصحي  وعلمت على البحث عن تمويل لصالح المشروع واستطاعت تحويل الوعود الى اتفاقيات مع المانحين ،  أرى انه من الافضل على من يحاول ان يجير الانجازات باسمه، العمل من اجل توفير المياه والقيام بالواجبات الدنيا الموكولة اليه .

وأضاف الدكتور الزعتري ان مطالب المواطنين واهالي محافظة الخليل من سلطة المياه هو توفير الحد الادنى من حصتها من المياه والتي لم تزد منذ قيام السلطة الفلسطينية حتى هذه اللحظة رغم الزيادة السكانية المطردة وزيادة المنشات الصناعية فيها و حتى الحد الادنى لم تستطيع سلطة المياه توفيره حتى اليوم مما يدفع للتساؤل المشروع  ما حقيقة محاولات سلطة المياه الفلسطينية في حل ازمة محافظة الخليل .

و دعا الدكتور الزعتري سلطة المياه الفلسطينية بعدم تصدير ازمتها الداخلية و عدم قدرتها على ادارة ازمة المياه في الصاق التهم و تحويلها على عاتق البلديات التي تقوم بدور الموزع للكميات المستلمة من قبل المزود الوحيد وهو سلطة المياه الفلسطينية .

و ناشد الدكتور الزعتري اهالي الخليل بضبط النفس والثقة بالقيادة الفلسطينية في متابعة حل الازمة والوصول الى حقيقة ما يجري من تسويف للحقائق و تنصل من المسؤوليات و الوعود .