الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان

الاحتلال يقرر بناء 40 وحدة استيطانية شمال القدس

وكالة الحرية الاخبارية - راسم عبد الواحد-أفادت مصادر عبرية اليوم أن اضغط هنا لتكبير الصورة

سلطات الاحتلال أصدرت أربعين رخصة بناء جديدة لتوسيع مستوطنة "بيسغات زئيف"، شمال مدينة القدس المحتلة.
وقال أحمد صب لبن الباحث في شؤون الاستيطان في تصريح صحفي إن هذه الوحدات هي ضمن المشروع الاستيطاني الذي يحمل الرقم الهيكلي (8151)، الذي صودق عليه عام 2007، لافتا إلى أن ذلك سيعمل على توسيع المستوطنة باتجاه بلدة عناتا والتي يفصلها عن المستوطنة جدار الضم والتوسع الصهيوني.
وأضاف صب لبن: "إن هذه الخطوات المتلاحقة في الإعلان عن المشاريع الاستيطانية ورخص البناء تشير بشكل واضح إلى تجاهل سلطات الاحتلال لنداءات تجميد البناء الاستيطاني في القدس عبر مضيّها بشكل فعلي في إجراءات تشييد هذه الوحدات على أرض الواقع".
وتابع قائلاً: "إن هذه الخطوات تثير تساؤلات حول مصير مدينة القدس والمقدسيين في ظل التلويح والحديث عن العودة إلى طاولة المفاوضات، خصوصا مع استمرار هذا التعنت والتجاهل التام للمطالب الفلسطينية من قبل إدارة الاحتلال، وهل ستكون القدس مطروحة على الطاولة أم ستترك لما يدعى بالمحادثات النهائية ليستمر النهش في جسدها؟!".