إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك

محلل اقتصادي: الحكومة ستجني 50 مليون شيكل نتيجة ارتفاع القيمة المضافة

وكالة الحرية الاخبارية -توقع المحلل الاقتصادي الدكتور نصر عبد الكريم ان تجني الحكومة زيادة في الايرادات بمبلغ يتراوح بين 40 الى 50 مليون شيكل سنويا بعد ارتفاع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1% لتصبح 16% بعد ان كانت 15%، اعتبارا من الشهر الجاري.

وأوضح عبد الكريم انه اذا استمر الاستهلاك من المواطنين بنفس القدر، والتزم التجار بدفع الضرائب ستجني الحكومة هذا المبلغ.

وقال عبد الكريم ان ضريبة القيمة المضافة سيؤدي الى رفع جميع السلع والمستهلك هو الوحيد الذي يتحمل هذه الاعباء، خاصة ان ارتفاع القيمة المضافة جاء في ظل مجموعة من التطورات شملت ارتفاع على اسعار الكهرباء والمحروقات والسجائر وغيرها.

وأكد ان السلطة ليست صاحبة القرار في ارتفاع ضريبة القيمة المضافة، فان الهامش المتاح لها محدود نتيجة ارتباطها مع اسرائيل باتفاقية باريس، مؤكدا ان الهدف من الرفع الذي قامت به اسرائيل لخدمة مصالحها.