الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي ائتلاف أمان يستأنف إطلاق جوائز النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2026 الخليل: متعاطٍ يسلّم مواد مخدرة ويطلب العلاج من الإدمان الضفة على حافة الضم… والشعب على حافة التعب .. بقلم: شادي عياد "هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية

"هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون"

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية التي تعيشها الأسيرات في سجن "الدامون"، في ظل حرمانهن من أبسط الحقوق الإنسانية التي تكفلها المواثيق والقوانين الدولية.

وأفادت الهيئة، في بيان صدر اليوم الأحد، أن الأسيرة لينا محمد وزوز( 36 عاما) من سكان الخليل، والمعتقلة بتاريخ 2/4/2025، تعاني ظروفا اعتقالية سيئة جدا في "الدامون".

وحول ظروف اعتقالها، أفادت الأسيرة لمحامية الهيئة، بأنها اعتقُلت في رابع أيام عيد الفطر على يد نحو 30 شرطيا إسرائيليا، وعانت آلاما شديدة نتيجة إحكام الأصفاد في يديها، لأربعة أيام متواصلة، حيث بقيت في المسكوبية، ما يقارب الـ21 يوما، ومن ثم تنقلت بين سجني "الرملة"، و"الشارون"، لتقبع أخيرا في "الدامون" قسم (3) غرفه (2).

ونوهت الأسيرة إلى أن سياسة القمع مستمرة ضد الأسيرات، كان آخرها قبل أسبوع استخدمت خلالها قوات القمع المقتحمة المدججة بالسلاح قنبلة الصوت، كما أنها أصيبت بجرح في الوجه خلال قمع الغرفة المتواجدة فيها بتاريخ 10/6/2026.

وفيما يتعلق بظروف الأسيرات المعيشية، أفادت وزوز، بأن بعض الأسيرات يفترشن الأرض، ولا يزال المقدم لهن رديئا، وغير صالح للاستهلاك الآدمي، كما أنه لا يسمح لهن بتناول حبة "مُسكن" إلا بموافقة طبيب.

يذكر أن الأسيرة وزوز متزوجة وأم لأربعة أبناء، وتعمل معلمة مدرسة.