لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي ائتلاف أمان يستأنف إطلاق جوائز النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2026 الخليل: متعاطٍ يسلّم مواد مخدرة ويطلب العلاج من الإدمان الضفة على حافة الضم… والشعب على حافة التعب .. بقلم: شادي عياد "هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية 73,054 شهيدا و173,480 مصابا في قطاع غزة منذ بدء العدوان 110 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى قوات الاحتلال تعتقل سيدتين من قرية الرشايدة شرق بيت لحم صحيفة: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان

وزارة الزراعة و"الفاو" تسلمان 280 مزارعاً شاباً في رام الله والقدس منحا بقيمة 620 ألف شيقل

 سلّمت وزارة الزراعة، بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، 280 مستفيداً ومستفيدة من محافظتي رام الله والبيرة والقدس منحا مالية بقيمة 620 ألف شيقل، ضمن المرحلة الأولى من مشروع تنمية قطاع المحاصيل الحقلية والعلفية الممول من الحكومة الدنماركية.

وجرى تسليم المنح خلال فعالية رسمية حضرها وزير الزراعة رزق سليمية، ونائب مدير عام منظمة الفاو في فلسطين عزام صالح، ووكيل وزارة الزراعة بدر الحوامدة، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

ويهدف المشروع إلى تعزيز صمود المزارعين الشباب وتوسيع قاعدة الإنتاج الزراعي، إذ يستهدف زراعة نحو 7750 دونماً من المحاصيل الحقلية والعلفية في عدد من المحافظات الفلسطينية، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 4.4 مليون شيقل، ومن المتوقع أن يستفيد منه نحو 1550 مزارعاً ومزارعة تتراوح أعمارهم بين 19 و29 عاماً.

وأظهرت نتائج المرحلة الأولى تنفيذ أعمال زراعية على مساحة تجاوزت 1100 دونم في محافظتي رام الله والبيرة والقدس، بما يسهم في رفع الإنتاج الزراعي وتعزيز الاستفادة من الأراضي الزراعية.

وأكد سليمية أن دعم القطاع الزراعي يشكل أولوية وطنية في ظل التحديات الاقتصادية والسياسية الراهنة، لما له من دور محوري في تعزيز صمود المواطنين وحماية الأرض وترسيخ الأمن الغذائي، مشيراً إلى أن الاستثمار في الشباب والزراعة يمثل استثماراً مباشراً في مستقبل فلسطين.

وأضاف أن المشروع يركز على دعم إنتاج المحاصيل الحقلية والعلفية، خاصة القمح والشعير والعدس والكرسنة والبيقيا والحمص، من خلال توفير التمويل للمزارعين الشباب وتشجيعهم على التوسع في الزراعة، بما يسهم في زيادة الإنتاج المحلي وتحسين مستويات الدخل.

من جانبه، أكد صالح أن المشروع يجسد الشراكة بين وزارة الزراعة ومنظمة الفاو والحكومة الدنماركية لدعم المزارعين الفلسطينيين، خاصة فئة الشباب، وتمكينهم من تطوير مشاريعهم الزراعية وتحسين سبل عيشهم، مشدداً على أهمية الاستثمار في القطاع الزراعي باعتباره ركيزة أساسية لتعزيز صمود المجتمعات الريفية وحماية الأرض.

ويأتي المشروع في إطار الجهود المشتركة لتعزيز التنمية الريفية المستدامة، ودعم الإنتاج الزراعي، وتوفير فرص عمل للشباب، بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي الفلسطيني.